fbpx
صحيفة الجزيرة : مليون متسلِّل إفريقي في اليمن يعبرون إلى المملكة
شارك الخبر
صحيفة الجزيرة : مليون متسلِّل إفريقي في اليمن يعبرون إلى المملكة

يافع نيوز – صحيفة الجزيرة 

حيَّا مسؤول يمني الجهود المستمرة التي تقوم بها الأجهزة الأمنية السعودية عبر الحدود مع اليمن في التصدي للمتسلّلين والمخالفين. 

وكشف القائم بأعمال السفارة اليمنية بالرياض السفير: أحمد عبده الجرادي في تصريح خصَّ به (الجزيرة) عن وجود تعاون أمني وتنسيق متكامل بين الأجهزة الأمنية السعودية ونظيرتها اليمنية في مواجهة حشود المتسلّلين لأراضي المملكة عبر الحدود البرية، معتبراً في معرض تصريحه البلدين الشقيقين بأنهما في خندق واحد في مواجهة هذه الظاهرة، مشيراً إلى أنها باتت تشكِّل مصدر قلق وهاجساً أمنياً لهما.. وأكَّد على أهمية إقامة السياج الأمني عبر الحدود البرية الذي لا يزال في طور الإنشاء في سبيل الحد من المتسلِّلين بصورة كبيرة بعد عملية الانتهاء منه بصورة كاملة.. 

وفي غضون ذلك كشف الجرادي عن معاناة بلاده من وجود أكثر من مليون متسلِّل ومخالف على أرض اليمن من القرن الإفريقي هرباً من الحروب والمجاعة والفقر عبر الحدود البرية والبحرية.. ليتجهوا بعد ذلك إلى التسلّل للمملكة بعد مواجهتهم من قِبل السلطات اليمنية. 

وشدَّد الجرادي على أهمية تكامل الجهود من خلال تعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية في الكشف عن المخالفين للأنظمة والتعليمات المطبَّقة في البلدين وعدم محاولة التستر عليهم وإيوائهم أو تشغيلهم.. من أجل القضاء على هذه الظاهرة.. والحفاظ على أمن واستقرار الحدود بين البلدين الشقيقين.

أخبار ذات صله