احزاب اليمن الشمالي تعلن موقفها لجانب الحوثيين بالدفاع عن وحدة يمنية منتهية وتهاجم شعب الجنوب وتقول ان هويته دخيلة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

جددت احزاب اليمن الشمالي المسماه باحزاب “التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية” نهجها الاستبكاري الاستعلائي الذي ينبع من مواقفهم القديمة والجديدة ضد شعب الجنوب.

وظهرت تلك الاحزاب التحامها بمليشيات الحوثي المدعومة من ايران والتي تهاجم الجنوب في مختلف الجبهات لحماية ما تسمى ” الوحدة اليمنية” وفق تصريحات من قيادات حوثية وايرانية تعتبر ان تلك الوحدة المنتهية بين دولتي الجنوب واليمن الشمالي بأنها مقدسة ودين وركن من اركان الاسلام.

وهاجمت تلك الاحزاب التي اصبحت خارج البلد بعد فشلها وهروبها وخيانتها وعدم مواجهتها لمليشيات الحوثي.. هاجمت شعب الجنوب ووصفته بالدخيل.

وجددت تلك الاحزاب استفزازها لشعب الجنوب ونضالاته وثورته وتضحياته الجسيمة من خلال حديثها في بيان اصدرته تلك الاحزاب حول ما تسمى ” الوحدة اليمنية”.

وقالت في بيانها ” إن الوحدة اليمنية أرضا وإنسانا كانت وستظل هي المرتكز الهام والرئيسي للهوية الوطنية اليمنية، وان التاريخ الاجتماعي والثقافي يؤكد واحدية الهوية اليمنية عبر كل العصور، وأن الدعوات السلالية والطائفية والمناطقية والعنصرية ليست سوى هويات دخيلة على الهوية الوطنية الواحدة والنضال الوطني الواحد”.

واعتبرت ان شعب الجنوب هوية دخيلة معلنة حربها ضمنيا على الجنوب وشعبه. مما يؤكد ان تلك الاحزاب الهاربة تقف خلف ما يتعرض له الجنوب من حرب حوثية واخوانية وتدميرية وتخريبية ودعم الارهاب ضد القوات الجنوبية التي حررت الجنوب..

وفي استفزاز وهجوم غير مبرر من تلك الاحزاب على الشعب الجنوبي وتضحياته قالت في بيانها ” إن الثاني والعشرين من مايو علاوة على كونه يوما تاريخيا استعاد فيه شعبنا وحدته الوطنية وتعزز فيه استقلاله الوطني”. وهو الحديث الذي تستهدف تلك الاحزاب “الجنوب وشعبه” متخذة من اسم “الوحدة اليمنية” شعارا للالتحام بمليشيات الحوثي الموالية لايران.

وتلك الاحزاب والقوى اليمنية الشمالية التي هاجمت الجنوب وشعبه هي الاتي:

المؤتمر الشعبي العام
التجمع اليمني للإصلاح
التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
حزب الرشاد اليمني
حزب العدالة والبناء
حركة النهضة للتغيير السلمي
حزب التضامن الوطني
اتحاد القوى الشعبية
حزب التجمع الوحدوي اليمني
حزب السلم والتنمية
حزب البعث العربي الاشتراكي
حزب البعث العربي الاشتراكي القومي
الحزب الجمهوري
حزب جبهة التحرير
التنظيم السبتمبري

أخبار ذات صله
+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°