fbpx
الانتقالي الجنوبي ينذر حكومة المناصفة
شارك الخبر
الانتقالي الجنوبي ينذر حكومة المناصفة

 

يافع نيوز – العرب

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء قوى في الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي بممارسة عقاب جماعي بحق السكان الجنوبيين.

 

وجاء ذلك على خلفية أزمة خدمات حادّة تشهدها مناطق الجنوب  تجلّت بالخصوص في انقطاع الكهرباء عن السكان لساعات طويلة ما أثار حالة من الغضب والتململ في صفوفهم.

 

وقال المجلس المشارك في حكومة المناصفة التي يقودها معين عبدالملك في بيان إن رئيسه عيدروس الزبيدي ترأس اجتماعا وصفه بالهام ضم رئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية، والدائرتين واللجنتين الاقتصادية والقانونية بالأمانة العامة والجمعية الوطنية للمجلس، وتمّ خلاله “بحث الحالة الاقتصادية المتردية والأزمات الراهنة التي يُعاني منها الشعب الجنوبي جرّاء الانهيار الاقتصادي المتسارع وتردي الخدمات وتأخر صرف الرواتب وسياسة العقاب الجماعي الممنهجة التي تمارسها قوى متنفذة في هرم الرئاسة اليمنية”.

 

وطالب الاجتماع بضرورة أن تعجّل الحكومة في العودة إلى مدينة عدن التي تتخذها الشرعية عاصمة مؤقتة لها بسبب وقوع العاصمة صنعاء تحت سيطرة المتمرّدين الحوثيين و”الاضطلاع بأداء مهامها والإيفاء بواجباتها والتزاماتها تجاه المواطن الذي يعيش أوضاعا مأساوية في ظل الغياب غير المبرر لحكومة المناصفة”.

 

وقال الزُبيدي في الاجتماع إنّ الانتقالي “لن يقف موقف المتفرج على معاناة الشعب وأنه سيكون له موقف حازم وحاسم بما يضمن حياة كريمة للناس من خلال تأمين الاحتياجات الأساسية ومتطلبات الأمن والاستقرار”.

أخبار ذات صله