fbpx
قيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب تزور الأديب محمد مبارك
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – لطف فضل حسين.
ضمن الزيارات التي تنفذها الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب لعدد من رواد الأدب والثقافة في عدن وسائر حواضر الجنوب قام الدكتور عبده يحيى الدباني رئيس الدائرة الثقافية بمعية الأستاذ لطف فضل حسين مساعد رئيس الدائرة الثقافية عصر يوم أمس الأربعاء 5 مايو ٢٠٢١م  بزيارة تفقدية للأديب محمد مبارك، وذلك في منزله بمديرية دار سعد .. وقد اطمأن الزائران على صحة الأديب محمد مبارك الذي أنهكه مرض الكلى والسكري.. متمنين له موفور الصحة والعافية.
من جانبه رحب الأديب محمد مبارك بالزائرين شاكرا لهما ولقيادة اتحاد أدباء وكتاب الجنوب مثل هذه اللفتة الإنسانية الكريمة.
*والأديب محمد مبارك في سطور*
– محمد مبارك حيدرة أديب وناشط وناقد روائي وقصصي.
– مواليد محافظة عدن ولد وترعرع ودرس فيها حتى الثانوية.
– تخرج من مدينة موسكو بتخصص الهندسة المدنية عام 1985م .
– نشط في العمل الشبابي والطلابي خلال مراحل دراسته المختلفة في الداخل والخارج وتبوأ مناصب قيادية فيها .
– في العام 2002م أسس جمعية ثقافية مدنية تعنى بشؤون الثقافة والأدب في محافظة عدن تحت مسمى جمعية تنمية الثقافة والأدب-عدن وكان الراعي لها وترأسها لأكثر من 12عاماً وقد قدمت هذه الجمعية الكثير من النشاطات والفعاليات وتميزت بأن لها برامج ثقافية دورية تنفذها بانتظام واستضافة الكثير من كبار الأدباء  والنشطاء من جامعة عدن واتحاد الأدباء والفنانين والمسرحيين والشعراء والروائيين  وكانت الجمعية ذات نشاط حافل وغني ولها العديد من الإصدارات في مجالات مختلفة.
– ناشط في اتحاد الأدباء وقدم فيه العديد من المداخلات والفعاليات المختلفة.
– ناشط في العديد من المنتديات والمؤسسات الثقافية في عدن وخارجها وعضو فاعل فيها وله إسهامات عديدة فيها وله العديد من المشاركات في أنشطة وزارة الثقافة.
– قدم العديد من الأبحاث والدراسات في القصة والرواية المحلية والعربية وكذا مجال المسرح وفي مجال الثقافة الشعبية.
– يعاني حاليا من الفشل الكلوي الذي اقعده منزله إلا ذهابا إلى مستشفى الجمهورية كل سبت وثلاثاء من أجل غسيل الكلى، ووضعه هذا يستوجب مساعدته من الجهات المعنية في المحافظة والمجلس الانتقالي ووزارة الثقافة واتحاد أدباء وكتاب الجنوب.
أخبار ذات صله