fbpx
الوزير الزعوري يبحث مع اليونيسف ادراج الاطفال المعوقين ضمن برنامج الحوالات النقدية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بحث معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة مع اليونيسف استهداف الاطفال المعاقين ضمن برنامج الحوالات النقدية الذي تموله اليونيسف.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه صباح اليوم بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن السيد تشارلز نزوكي مدير منظمة اليونيسف مكتب عدن الذي قدم لمعاليه شرحاً مفصلاً عن برنامج الحوالات النقدية للأسر المهمشة والذي تنفذه اليونيسف في ست مديريات في العاصمة المؤقتة عدن.
حيث استفاد من المشروع 7261 اسرة مهمشة بواقع 30000 ريال لكل اسرة مع زيادة 15000 ريال لكل اسره لديها معاق.
كما تم خلال اللقاء بحث ماطرحه معالي الوزير الزعوري خلال لقاءه السيد فيليب مدير منظمة اليونيسف باليمن الاسبوع الماضي بطلب استهداف الاطفال المعاقين ووفقاً  البيانات الموجودة لدى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حيث اوضح السيد تشارلز انه هناك تواصل مع قيادة الصندوق لمعرفة اعداد الاطفال المعاقين وسيتم ادراجهم ضمن برنامج الحوالات النقدية الذي تموله اليونيسف.
كما خرج اللقاء بالاتفاق خلال الفترة القادمة على اعداد استراتيجية حماية الطفل باشراف مباشر من قبل الوزارة وبالتعاون مع اليونيسف والوزارات المختصة في حكومة المناصفة.
حضر اللقاء كلاً من الاخوة صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية ونجلاء الصياد المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية المركز الرئيس وإيهاب محمد احمد بابريش مدير عام الادارة العامة لادارة الدفاع الاجتماعي ومجيب سلطان مسؤول حماية الطفل وعلي قاسم مسؤول الاتصال باليونيسف ومازن عمر مسؤول السياسات الاجتماعية بالمنظمة.
أخبار ذات صله