fbpx
نجاح صفقة تبادل أسرى بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان بمحافظة أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
جرى مساء اليوم الجمعة عملية تبادل اسرى بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الإخوان في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين ، برعاية من قيادة التحالف العربي .
حيث استقبل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عبدالرحمن شيخ وقائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الامنية  العميد محسن الوالي وقائد محور أبين العميد محمد جواس، وقائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء 15صاعقة وعدد من القيادات، استقبلوا 12 أسير جنوبي مفرج عنهم من سجون مليشيا الإخوان في شبوة ، كانت تلك الجماعة قد أسرت البعض منهم في نقاط التفتيش والبعض الاخر في المواجهات التي شهدتها أبين .
وقال عبدالرحمن شيخ في هذه المناسبة المباركة نرحب بابطالنا المحررين ونؤكد ان الفرحة فرحيتن فرحة عودتهم الى أهاليهم بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك .
شاكرا جهود التحالف العربي وقيادة الدعم والإسناد، ومحور أبين ومن طرف الشرعية الأخ محمد عبدربه لاتمام الصفقة .
آملا ان تطوى صفحة الصراعات وتبدأ صفحة الاخاء والتعاون واحلال السلام.
إلى ذلك تم نقل احد الاسرى جريح الى مشافي عدن، لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة جرى الاهمال والمعاملة التي تلقاها في سجون المليشيات بشبوة.
في المقابل افرجت القوات الجنوبية عن 5 اسرى كانت قد اسرتهم في جبهات القتال بمحافظة أبين.
وعقب استقبال الاسرى في محافظة أبين تحرك موكب عسكري كبير الى مقر قيادة المجلس الانتقالي باالعاصمة عدن وهناك سيجري استقبالهم رسميا من قبل قيادة المجلس.
#المركز_الإعلامي
#قوات_الدعم_والإسناد
#القوات_المسلحة_الجنوبية
9ابريل2021
أخبار ذات صله