fbpx
بن عمر : الحل العادل للقضية الجنوبية يتطلّب مشاركة كل أطراف الحراك في الحوار
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

دعا المبعوث الأممي إلى اليمن السيد جمال بن عمر قادة الحراك ومعارضة الخارج إلى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني «باعتباره الفرصة التاريخية لحل القضية الجنوبية»، مشيراً إلى أن «الحل العادل للقضية الجنوبية يتطلّب مشاركة كل أطراف الحراك في الحوار، خصوصاً الذين لم يقبلوا المشاركة بعد».

وقال بن عمر لـ«الحياة» اللندنية إنه يجري اتصالات مع جميع القادة كي ينبذوا العنف لبلوغ أهداف سياسية، وإن معظم القادة أكدوا سلمية الحراك.

وزاد أن: «قادة الحراك الذين التقاهم وبينهم الرئيس السابق علي ناصر محمد ورئيس الوزراء السابق حيدر العطاس أكدوا سلمية الحراك، بل ضرورة الحوار وسيلة وحيدة لإيجاد حل عادل للقضية الجنوبية».

وزاد أنه يجري «لقاءات واتصالات مع كل أطراف الحراك في صنعاء وعدن والقاهرة ونيويورك» بينها اتصالات مع نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، نافياً أن يكون قد اتفق معه على موعد للقائه.

وأشار إلى أن إنجاح مؤتمر الحوار والاتفاق على دستور جديد «مهمات كبيرة لن يكون إنجازها سهلاً في إطارها الزمني».

وأضاف أن «الوقت ضيق جداً» في اليمن مقارنة بحجم المهمات الكبرى في العملية الانتقالية الملقاة على عاتق مؤتمر الحوار الوطني والإعداد للدستور الجديد والانتخابات المقرّرة في فبراير 2014م، مشدّداً على ضرورة التزام الأطراف بـ«التوقيت المتفق عليه».

أخبار ذات صله