fbpx
مجلس الحراك بكرش يهيكل مجلسه وينتخب قيادته الجديدة
شارك الخبر
مجلس الحراك بكرش يهيكل مجلسه وينتخب قيادته الجديدة


يافع نيوز  – كرش – اياد غانم

عقد مجلس الحراك الجنوبي في البوابة الغربية كرش محافظة لحج مؤتمرهالاول لإعادة هيكلة المجلس صباح أمس الجمعة تحت شعار ” القرار قرارنا نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المحتلة .

وعقد المؤتمر بحضور مندوبي 24 مركزا انتخابيا وحضور الدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك في محافظة لحج والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام للمجلس الاعلى للحراك وعلوان العطري رئيس مجلس الحراك بطور الباحة .

و بداء المؤتمر باي من الذكر الحكيم ثم كلمة اللجنة التحضيرية للمؤتمر القاها الاستاذا عماد احمد غانم نائب رئيس المجلس في المديرية رحب فيها بالضيوف والحاضرين واكد غانم على ضرورة التحلي بالمزيد من اليقظة والتصدي واسقاط الاوراق التامريه على ثورة شعب الجنوب التحررية مرحا بما جاء به تقرير الممثل الاممي لليمن جمال بن عمر الذي قدمه مؤاخرا الى مجلس الامن ولولم يتطلع الى الاهداف التحررية التي يناضل من اجلها شعب الجنوب .

ثم كلمة السفير قاسم عسكر جبران اكدفيها على ضرورة العمل التنظيمي المؤسسي هو الطريق الماثلة امام مجلس الحراك وان التحدث عن استعادة الدولة هو حديث عن استعادة المؤسسات الجنوبية . وقال بن عسكر من كرش البطلة كرش التحدي والصمود التي كان ولازال ابنائها يقدمون المزيد من التضحييات فمن هذا المكان ندعو كافة ابناء الجنوب الى تنفيذ عصيانا مدنيا شاملا يوم 27 ابريل تعير عن موقف وارادة شعب الجنوب من هذا اليوم .

كما القيت كلمة للدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك في محافظة لحج حيا في مستهلها الروح النضالية العالية لابناء كرش التواقة للحرية والاستقلالواستعادة الدولة . 

واكد الخبجي على ان اي لقاء جنوبي سوف يعقد في الخارج لن يمثل الا اصحابة مشددعلى ضرورة عقد لقاءت القيادات الجنوية في الداخل ، واضاف : ان الحوار الجاري في صنعاء لن يعبر الا عن قناعات اصحابه ليس للحراك الجنوي التحرري اي علاقة فيه ولكنه قال بان من حق اي جنوبي ان يعبر عن وجهة نظره في حل القضية الجنوبية بالطريقة التي يريدها ولكنهم لايمثلون الجنوب او حراكه التحرري .

كما القيت كلمة علوان العطري رئيس مجلس الحراك في طور الباحة .
وكان قد قدم في الجلسة الاستاذ عماد غانم قرارات وتوصيات المؤتمر وتقرير تقييمي عن نشاط الحرا ك في المديرية منذانطلاقته في العام 2007م .

وفي الاجتماع تم انتخاب قيادة للمجلس مكونة من التاليه اسماءهم .
ناشر محمدعلي رئيسا ، عماد احمدغانم نائب اول ،
عبد سركال محمد نائب ثاني ، بلطن ناصر علي امين عام ، محسن جازم صالح امين عام مساعد ، محمد صالح فريدعضوا ،هارون مقبل الصمة عضوا .كماتم انتخا ب رؤسا 8دوائر و30مندوبا لمؤتمر المحافظة .

 

أخبار ذات صله