fbpx
المجلس الانتقالي يتمسّك باستعادة دولة الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العرب

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي الاثنين قوى في الحكومة اليمنية ، بمحاولة تعطيل اتفاق الرياض ونشر الفوضى في المحافظات الجنوبية، مجدِّدا تمسّكه باستعادة دولة الجنوب.

 

وقال بيان صادر عن المجلس إنّ القائم بأعمال رئيس الانتقالي ناصر الخبجي زار محافظة لحج جنوبي البلاد، مطلعا على الأوضاع فيها والمعاناة التي يرزح تحتها أبناء المحافظة جرّاء ما تمارسه قوى الفساد والنفوذ.

 

وقال الخبجي إنّ “الانتقالي حقق مكاسب تصب في مصلحة قضية شعب الجنوب التي كان أهمها توفير اللبنة الأساسية لتمكينه من إدارة شؤونه بنفسه، والاعتراف الدولي والإقليمي الذي حظي به كقوة فاعلة على الأرض، وشرعنة موقفه السياسي والعسكري”.

 

وأضاف “قوى متنفذة داخل الحكومة ما زالت تحاول الدفع بالأوضاع في الجنوب إلى مرحلة الفوضى وإفراغ اتفاق الرياض من محتواه وتعطيله لما يمثله من خطر على مصالحها الشخصية والحزبية الضيقة”، مشدّدا على أنّ “المجلس الانتقالي لن يسمح باستمرار المسلسل الذي تنتهجه هذه القوى”.

 

وجدّد التمسك باستعادة دولة الجنوب قائلا “المجلس يسير بخطوات واثقة وثابتة نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق تطلعاته إلى العيش الكريم في ظل نظام يتساوى فيه الجميع”.

 

وتمّ في ديسمبر الماضي تشكيل الحكومة اليمنية مناصفة بين الشمال والجنوب وحاز المجلس الانتقالي على 5 حقائب من أصل 24 بناء على اتفاق الرياض الذي تم توقيعه مع الحكومة في نهاية العام 2019 بعد مواجهات دامية بين الطرفين.

أخبار ذات صله