fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خلال لقاء جمعه مع وزير الدولة لشؤون الخارجية بدولة الامارات .. وزير الخارجية اليمني يشيد بجهود الامارات في اليمن

يافع نيوز – متابعات

استقبل الشيخ شخبوط بن نهيان وزير الدولة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتي اليوم، الدكتور احمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين وبحثا اوجه التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزها واهمية تنسيق المواقف السياسية ازاء تطورات الاوضاع في الساحه اليمنية وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حيث اكد بن مبارك على طبيعة العلاقات الاخوية الراسخة التي تربط بين بلدينا وشعبينا، رسختها روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك ، كما وضعه في صورة التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية أمام حكومة الكفاءات السياسية منذ ان عادت للعاصمة المؤقتة عدن تنفيذا لاتفاق الرياض ،واكد له حرصنا والتزامنا بتحقيق السلام والتفاعل الايجابي مع كل الجهود الاممية التي مع الاسف تجابه بصلف ومراوغة من قبل مليشيات الحوثي التي تسعى جاهدة لاطالة امد هذه الحرب تنفيذا للاجندة الايرانية ، الا ان تلك الاوهام والمساعي الخائبة قد اصطدمت ببطولات وتضحيات جيشنا الوطني الباسل وما يسطره من بطولة وفداء في مأرب وفي كل سهول وجبال اليمن .
كما ثمن بن مبارك دور الامارات في مساندة اليمن ودعمها للشرعية الدستورية وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا وعودة مؤسسات الدولة وتقديمها المساعدات التنموية.
ومن جانبها أكد بن نهيان على حرص بلاده في تقديم اوجه الدعم السياسي والتنموي في مختلف المجالات واهمية تنسيق المواقف السياسية بين البلدين ازاء القضايا المشتركة في المنطقة والعالم.
وأضاف بن نهيان ان دولة الامارات ستكون داعمه ومؤيده للحكومة اليمنية ازاء الاوضاع الراهنة بالإضافة الى تأييدها للجهود الأممية وجهود المملكة العربية السعودية الداعية لدفع العملية السياسية وتحقيق الامن والاستقرار والسلام الشامل في اليمن والمنطقة.
حضر اللقاء سفير بلادنا في دولة الامارات العربية م. فهد سعيد المنهالي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه: