fbpx
اليمن: باسندوه يحذّر من اغتيالات لعرقلة اتفاق التسوية
شارك الخبر

يافع نيوز / القبس

دشن المشير الركن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني امس حملته الانتخابية تحت شعار «معا نبني اليمن الجديد» بحضور كل الأطراف الموقعة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية. وألقى هادي خطاباً حدد فيه اتجاهات برنامجه الانتخابي خلال المرحلة المقبلة، وأعلن ان الانتخابات تمثل مخرجا للأزمة، وأولى خطوات العبور إلى المستقبل الآمن من أجل النهوض باليمن في جميع مناحي الحياة السياسة والاقتصادية والاجتماعية. واعتبر «أن الانتقال السلمي للسلطة سيكون نموذجا ديموقراطيا ليس في اليمن وحسب، بل في المنطقة العربية».
وانتشرت اللوحات الإعلانية التي تدعو الناخبين إلى التصويت في الانتخابات الرئاسية في شوارع صنعاء، وسط مخاوف من عرقلة بعض الأطراف السياسية لإجراء الانتخابات، او ضعف الإقبال عليها من قبل الناخبين، في ظل مواصلة رفض شباب الثورة، وقوى الحراك الجنوبي، وأنصار جماعة الحوثي، لعملية التسوية، وعزمهم على مقاطعة الانتخابات، باعتبارها جزءا من عملية الالتفاف على ثورتهم.
وأعلن مؤيدو «الحراك الجنوبي» في لحج في مهرجان مماثل رفضهم إجراء الانتخابات الرئاسية في المحافظات الجنوبية. ورفع المشاركون لافتات كتب «عليها شعب الجنوب يرفض انتخابات الاحتلال».

مخطط اغتيالات
في غضون ذلك، كشف رئيس حكومة الوفاق محمد سالم باسندوه عن وجود مخطط لاغتيال واستهداف كبار المسؤولين ووزراء في حكومتة وشخصيات سياسية وامنية وعسكرية، يهدف الى ادخال اليمن في منزلق خطير من الفوضى والعنف وعرقلة اجراء الانتخابات الرئاسية، وافشال اتفاق التسوية السياسية للازمة.
وقال ان محاولة الاغتيال التي نجا منها وزير الاعلام علي العمراني الثلاثاء الماضي، بعد خروجه من مقر رئاسة الوزراء كشفت «انه – باسندوه – وجميع وزراء حكومتة عرضة للاستهداف». واكد ان التحقيقات التي تجريها الاجهزة الامنية لكشف ملابسات محاولة اغتيال وزير الاعلام مستمرة، وذلك حتى يتم كشف المنفذين ومن يقف وراءهم.

أخبار ذات صله