fbpx
صحيفة الاتحاد : السعودية تمنح العمالة اليمنية فرصة لتسوية أوضاعها
شارك الخبر
صحيفة الاتحاد : السعودية تمنح العمالة اليمنية فرصة لتسوية أوضاعها

يافع نيوز – الاتحاد

توصل اليمن والسعودية أمس الأربعاء إلى تسوية بشأن وضع العمال اليمنيين المتضررين من قواعد تنظيمية جديدة أقرتها المملكة الشهر الماضي لتنظيم العمالة الوافدة، من خلال إلزامها بالعمل فقط لدى الكفيل.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، أن السفارة اليمنية في الرياض وقعت مذكرة تفاهم مع “الشركة السعودية للاستقدام” لاستيعاب العمالة اليمنية الذين يعملون عند غير كفلائهم، وتسوية أوضاعهم في مقار أعمالهم الحالية وفقاً للتعديلات الجديدة في قانون العمل السعودي.وبحسب بلاغ صادر عن السفارة اليمنية، فإنه “سيكون بإمكان العامل اليمني وفق النظام الجديد العمل في أي مكان ولدى أي جهة، من خلال آلية تعاقدية بين مقر العمل والشركة السعودية للاستقدام”، المرحض لها بإدارة وتشغيل العمالة في المملكة.

ودعت السفارة اليمنية مواطنيها “الذين يرغبون بتسوية أوضاعهم أو الذين تم ترحيلهم، بسبب مخالفات العمل”، إلى التواصل معها للحصول على استمارة تصحيح وضع، موضحة أنه ستكلف فرق ميدانية بالنزول إلى مختلف مناطق المملكة ابتداء من الأسبوع المقبل لمقابلة “المغتربين الراغبين بتصحيح أوضاعهم”.

اقرأ المزيد : السعودية تمنح العمالة اليمنية فرصة لتسوية أوضاعها – جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=33211&y=2013#ixzz2PR2COnX1

أخبار ذات صله