fbpx
الآلاف من أبناء الضالع ينددون بجرائم قوات الامن والجيش
شارك الخبر

– الضالع / يافع نيوز / علي الجحافي

شارك الآلاف من ابناء الضالع بمسيرة يوم الأسير الجنوبي الأسبوعية , وفي المسيرة الجماهيرية الحاشدة عبر أبناء الضالع عن إدانتهم لكل جرائم القتل بحق شعب الجنوب والتي يرتكبها نظام الاحتلال(حسب وصفهم), واكدوا بان تلك الجرائم البشعة والتي يمارسها الاحتلال في الجنوب في ظل صمت إقليمي ودولي رهيب, هذا الصمت يعطي الضوء الأخضر لنظام الاحتلال بالتمادي والاستمرار بارتكاب أبشع المجازر بحق شعب الجنوب الأعزل والذي ناضل منذ خمس سنوات متواصلة سلمياً ولم يلجأ الى العنف رغم بطش وجبروت المحتل.

وعبر أبناء الضالع عن وقوفهم الى جانب إخوانهم الجنوبيين في كل محافظات الجنوب, وطالبوا بالتصعيد حتى الوصول الى هدف الثورة الجنوبية والمتمثل باستعادة دولة الجنوب.

وكان المشاركون قد جابوا شوارع مدينة الضالع وهم يرفعون أعلام الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور المعتقلين والشهداء, ورددوا الهتافات الثورة الجنوبية المطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب والرافضة لأي مشاريع منقوصة لا ترتقي إلى مطلب الاستقلال.

من جانب اخر وفي سياق منفصل شهدت الضالع مساء أمس اشتباكات وصفت بالأعنف بين مسلحين وعدد من المواقع العسكرية وتحديداً موقع حكولة 8كم شمال مدينة الضالع, واستمرت لأكثر من اربع ساعات متواصلة استخدمت فيها قوات الجيش مختلف الأسلحة بما فيها الثقيلة. وتأتي هذه التطورات عقب إقدام طقم عسكري على قتل الشاب جابر عبده قبل ظهر امس على طريق الضالع سناح, أثناء تواجد الشاب في محطة وردان البترولية, أعقب ذلك إقدام عشرات المسلحون على نصب نقطة تفتيش على نفس الخط.

أخبار ذات صله