fbpx
قضية الجنوب ومشاكل الشمال
شارك الخبر
عبدالله ناجي

اشقائنا في الشمال … واقصد هنا القيادات العسكريه القبليه الفساديه …. المغتصبه للسلطه في صنعاء لاكثر من ثلث قرن ….!! نشاهد هذه الايام تحركاتهم السياسيه تجاه حل القضيه الجنوبيه في مؤتمر الحوار في صنعاء … كما لو ان الجنوب وشعبه الثائر مازال متنح عند مربع مايو الاسود عام 90م …. بكلمات اخرى نجدهم للاسف مازالوا ينظرون الى الجنوب وقضية شعبه العادله…من منظور عقلية الرفاق ومكتبهم السياسي عام 90م …………عندما سلموا الجنوب وبغباء سياسي ليس له نظير في التاريخ لعصابات صنعاء دون وضع اي حسابات لمصالح شعب الجنوب …..!!!!
اليوم نشاهد اخواننا الشماليين …..وهم يخلطون الاوراق …..ويعرضون لنا قوائم مشاكلهم ……التي لاتحصى ولاتعد …. فنشاهدهم في جلسات مؤتمر الحوار الوطني ومن على منبر المؤتمر وهم يستعرضون قائمه طويله لقضايا يعاني منها الشعب في الشمال لاكثر من نصف قرن ….. مثل قضية تعز …………قضية تهامه …..قضية مأرب …..قضية صعده ……..قضية باب اليمن …………. قضية الحصبه ….قضية سوق الملح ………….قضية نقيل يسلح …….. قضية المناطق الوسطى ….قضية قيائل عصيمات… قضية ريمه …… قضية دويلات المشايخ وسجونها الخاصة ……. ….والحبل على الجرار …..!!!!!!
نقول لهم ياجماعه بلاش استغباء لشعب الجنوب لكي تقارنوا قضيته بمشاكلكم الداخليه ….. كفايه ضحك على الدقون ……. لاتخلطوا الاوراق بهذه الطريقه المفضوحه …..كل هذه المشاكل التي تعانون منها منذ ستينات القرن الماضي …. !! كلها تدخل في اطار ( الجمهوريه العربيه اليمنيه ) …… ولا دخل للجنوب فيها وعليكم ان تعترفوا بالحقيقه المره وهي انكم انتم السبب في هذه الكوارث التي صنعتموها بأيديكم لشعب الشمال المبطوح على امره ….مع اعتذاري لهذا التعبير …. لانكم ضيعتم نصف قرن من الزمن …. دون ان تعطوا اي اهميه لبناء الدوله في الشمال ….بأستثناء تجربة ( الحمدي ) الله يرحمه التي اجهضت في مهدها …. ..وهاهو اليوم المجتمع الدولي جاء ليساعدكم في بناء الدوله ….وهي فرصه ذهبيه يجب ان تستفيدوا منها لبناء دوله المؤسسات دولة النظام والقانون ….بعد ان فشلتم لنصف قرن من الزمان ……..في بنائها …..
القضية الجنوبيه….. اشقائنا في الشمال هي قضية دوله… وشعب ….. وهويه ….وتاريخ ..لدوله اسمها ( جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه )- بما فيها من اخطاء كارثيه على شعب الجنوب منذ 67وحتى عام 90م ( …….)هذه الدوله دخلت معاكم في مشروع وحدوي عام 90م ….لكنكم للاسف دمرتم ذلك المشروع الحلم …عندما دمرتموه بحرب احتلال الجنوب عام 94م….للعلم ماحدث للجنوب ليس احتلال فقط …. بل اسواء من احتلال……لان الاحتلال لايمكن ان يستخدم منهج الخراب الشامل لكل شي جميل في الحياه…..!!! ودمرتم الجنوب اعتقاداً منكم ان الجنوب كله حزب اشتراكي ….!!بينما اعضاء الاشتراكي هم فقط سته وثلاثون الف عضو….. مقابل خمسه مليون مواطن جنوبي…….
اشقائنا الشماليين نقول لكم كفايه استغباء لشعب الجنوب خلاص عرفناكم …..وعرفنا غدركم وحركاتكم الفهلوانيه ل ( ادارة الحكم بالفهلوه ) بتعبير د/ محمد عبد الملك المتوكل ….ونقول لكم اذا كنتم قد جربتم الاستغباء مع من سلموكم الجنوب على طبق من ذهب عام 90م ….. وحصلتم على نتائج مذهله لم تكونوا تتوقعوها اطلاقاً …..واقصد هنا نتائج نهب ثروات الجنوب كغنائم حرب من قبل عصابات القبائل والعسكر في صنعاء …..عليكم اليوم ان تعوا جيداً ان شعب الجنوب قد انتفض عن بكرة ابيه يطالب بأستعادة دولته المسلوبه …… ولا خيار له غير ذلك …
اشقائنا الشماليون ….دعونا نفكر معاً وبصوت مرتفع ونعترف اولاً : ان (المشروع الوحدوي ) قد فشل فشلاً ذريعاً …….وعلى كافة المستويات …. سياسياً …واقتصادياً ….واجتماعياً ……وسيادياً …ووووالخ وطالما ان الفشل افرز نتائج كارثيه على شعب الجنوب وسلبيه الى حد ما على شعب الشمال وهذه النتائج موجوده على الارض .. ….ومن استفادوا من نهب الجنوب هم عصابات نهب المال العام في الشمال والجنوب ….لكن الظلم المضاعف والمؤلم الذي نزل على شعب الجنوب هو ان شعب الجنوب فقد نمط حياه بكاملها كان يسودها العمل المؤسسي …..والاداره ….. وسلطة القانون ……هذا المثلث المنظم لحياة المجتمع ورثناها – نحن الجنوبين – من الانجليز – الله يذكرهم بالخير …….لهذا يجب عليكم اشقائنا الشماليون ان لاتقارنوا قضية شعب الجنوب العادله ….بمشاكلكم الداخليه المتراكمه منذ عقود …مع دعمنا لمطالبكم الحقوقيه المشروعه ….. ولكن ليس على حساب قضيتنا الجنوبيه العادله …. الموضوع القادم انشاء الله محاوله لطرح رؤيه لايجاد وحده بين دولتين من منظور اقتصادي …. ………ويامخارج خارجنا …..

 

أخبار ذات صله