fbpx
السلطات السعودية توافق على استقدام خادمات ومربيات يمنيات للعمل بالمملكة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشفت صحيفة القبس السعودية عن خادمات يمنيات سيعلمنا قريبا في السعودية، بعد مرور سنوات على حملة اعلامية يمنية مناهضة للفكرة التي سبق وأن تحدثت عنها وسائل اعلام سعودية قبل أكثر من عامين.

وكتبت الصحيفة السعودية خبر تحت عنوان ” قريبا.. خادمات يمنيات يعملن في السعودية” ان وزارة العمل السعودية وافقت على استقدام يمنيات للعمل كمربيات وخادمات في بيوت السعوديين.

ونقلت عن مصدر موثوق قالت أنه رفض الكشف عن هويته لصحيفة ”الوطن” السعودية قوله ان وزارة العمل السعودية وافقت على استقدام يمنيات للعمل مربيات وخادمات في بيوت السعوديين .

وأضاف المصدر أن مكاتب استقدام العمالة بدأت البحث عن خادمات يمنيات شريطة ان يكن حاصلات على شهادات خبرة من معاهد متخصصة في الطبخ او في منشأت لحضانة الاطفال.

وأشار المصدر لـ”الوطن” إلى أن الجانب اليمني لم يرفض ولم يوافق على المقترح السعودي. وتطالب اليمن دول الخليج بفتح ابوابها للعمالة اليمنية لتخفيف حجم البطالة المستشرية في بنية المجتمع اليمني والتي يعود اليها كل مشاكل اليمن الاقتصادية والأمنية. كما نقلت الوطن.

وتداولت المواقع الاخبارية قبل اشهر نفس الخبر وهو ما اثار حفيظة اليمنيين حيث هاجمت المواقع الاخبارية والشعراء اليمنيين وزير ووزارة العمل السعودية مما دفع السعوديين الى التراجع عن قرارهم.

أخبار ذات صله