fbpx
علي صالح : واجبنا منع استحواذ “الإخوان المسلمين” على القرار في اليمن
شارك الخبر
علي صالح : واجبنا منع استحواذ “الإخوان المسلمين” على القرار في اليمن

يافع نيوز- الخليج

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الذي يتزعم حزب المؤتمر الشعبي العام، إنه يسعى إلى منع تفرد “الإخوان المسلمين” بالسلطة، متهماً “التجمع اليمني للإصلاح” بابتزاز الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي .

وأوضح صالح في لقاء مع قادة حزبه وحلفائه أمس الأول الجمعة: “إن من واجبنا منع استحواذ الإخوان وتفردهم بالقرار السياسي لليمن، لأنهم يبتزون الرئيس عبدربه منصور هادي، كلما حاول أن يرفض لهم طلباً أو قراراً ويقولون إنهم من انتخبوه، مع أن المؤتمريين هم من رشحوه باعتباره قيادياً مؤتمرياً وهم من انتخبوه لكي يجنبوا اليمن مغامرات من كانوا يريدون السلطة ولو على أنهار من الدماء” . وأكد صالح أن اللجنة العامة تحاول التنسيق مع الرئيس هادي في كثير من المواقف، متمنياً أن يُعالج هادي مشكلة مرشحي حزب المؤتمر وعددهم 25 من قياداته ليضمها في قائمته .

واعتبر صالح أن المؤتمر الشعبي العام لم ينفرد بالقرار في أية مرحلة من مراحله، وتحالف حتى مع الإخوان المسلمين عام 1984 ضد ما كانت تُعرف بالجبهة الوطنية الموالية للحزب الاشتراكي، فيما يتحالف الإخوان اليوم مع الحزب الاشتراكي . وتعهد صالح بالعمل مع حزبه ومناصريه لحماية اليمن ليبقى دولة موحدة وديمقراطية، مرحباً بأي انتقادات إيجابية، مجدداً التزامه وحزبه وحلفاءه بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن .كما اعتبر أن “التغيير في اليمن فيه مصلحة للجميع، وعلى البعض أن يفهم أن التغيير ليس لعباً بالنار، فنحن بحاجة لمراجعة الأخطاء ومعالجتها” .

” الخليج ” 

أخبار ذات صله