وسط ارتفاع جنوني باسعار السلع وفشل اقتصادي ذريع.. المجلس الاقتصادي يقول انه سحب 61 مليون و534 ألف دولار من الوديعة السعودية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

وسط ارتفاع جنوني لاسعار السلع الغذائية التي ارتفعت مؤخراً نتيجة تواصل الانهيار الاقتصادي وفشل البنك المركزي والحكومة اليمنية عن ايقاف التدهور وضبط الاسعار، قال المجلس الاقتصادي اليمني ان سيسحب مبلغ  وقدره 61 مليون و534 ألف دولار من الوديعة السعودية، وهي الدفعة رقم (38).

المجلس الاقتصادي حد وصفه أكد وصول الموافقة على السحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم (38) بمبلغ إجمالي61 مليون و534 ألف دولار لتغطية طلبات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الأساسية وضمان وصولها للمواطنين في جميع المحافظات بأسعار مناسبة.

يأتي ذلك مع اقتراب نفاذ الوديعة السعودية المقدرة (2 مليار دولار) والتي قدمتها المملكة العربية السعودية للبنك المركزي اليمني كـ”وديعة” بغرض الحفاظ على العملة اليمنية ومنع انهيارها، الا ان هذا الاجراء فشل بحسب الواقع والذي يزداد فيه الوضع الاقتصادي انهياراً، وذلك بسبب الفساد داخل المجلس الاقتصادي والبنك المركزي، حيث تعرضت الوديعة السعودية للسحب دون اي مردود على الواقع الاقتصادي الملامس لهموم الناس واوضاعهم الاقتصادية.

 

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°