مصر: نتخذ احتياطاتنا لمواجهة سيناريو انهيار سد النهضة
شارك الخبر

يافع نيوز ـ متابعات

قال وزير الري المصري، محمد عبدالعاطي، الجمعة، إن مصر تتخذ احتياطاتها وستتخذ مزيد من الإجراءات لمواجهة سيناريو انهيار سد النهضة الإثيوبي، مشيرا إلى أن لدى القاهرة مخاوف وقلقا تجاه سلامة السد وطريقة بنائه.

وأضاف عبدالعاطي،  في مداخلة تلفزيونية على قناة ”أم بي سي“  ”تطرقنا في الاجتماع الوزاري لمسألة سلامة السد، وكان هناك تركيز من الجانب الإثيوبي على هذه النقطة؛ خوفًا على سلامة السدود السودانية“.

وأكد عبدالعاطي  أن مصر ستتخذ جميع الاحتياطات بما يتعلق باحتمال انهيار سد النهضة ومدى تأثير ذلك على السد العالي والمنشآت المائية الأخرى.

وبرر الوزير المصري قلقه حيال فرضية انهيار السد، بأن الجانب الإثيوبي لم يقدم أي تقارير أو مستند تترجم تصريحاتهم ببناء السد بطريقة آمنة.

وأبدى عبدالعاطي يأسه حيال المفاوضات التي أعلن عن استئنافها بوساطة أفريقية الجمعة، بسبب ما أسماه ”تعنت الجانب الإثيوبي“، قائلا ”لهجة إثيوبيا في المفاوضات لم تتغير، ومصممين على وجهة نظرهم أنهم قدموا الكثير ومصر لم تقدم شيئا“.

و أعلنت وزارة الري المصرية عن استئناف الاجتماعات الوزارية الثلاثية الجمعة، بين مصر والسودان وإثيوبيا لمناقشة ملف سد النهضة.

وأعلن السودان استئناف مفاوضات سد النهضة بين (السودان ومصر وإثيوبيا)، عبر تقنية الفيديو، تحت إشراف الوساطة الأفريقية، برئاسة جنوب أفريقيا التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد القاري.

 

وسوم

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض