fbpx
51 % من زوار مواقع الإنترنت ليسوا زواراً فعليين نصحت الدراسة أصحاب المواقع بمراقبة متصفحي المواقع والسعي بجهد لأن يكونوا من البشر
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

كشفت دراسة نشرتها شركة Incapsula أن 51% من زيارات مواقع الإنترنت، لا تأتي من زوار فعليين، ولكن من محركات بحث وعناكب آلية bots وتطبيقات حصد عناوين البريد الإلكتروني.

واعتبرت الدراسة أن نسبة الزوار البشر الحقيقيون للمواقع لا تتجاوز 49% فقط، في حين تنفرد محركات البحث والعناكب والبرامج الآلية بنسبة الـ51% الباقية.

ونصحت الدراسة أصحاب المواقع بمراقبة زوار المواقع الحقيقيين، والسعي بجهد لأن يكونوا من البشر ومنع دخول أية برمجيات ضارة يمكن أن تسرق بيانات الزبائن أو الأعضاء والمشتركين وتبيعها لجهات أخرى أو تستفيد منها.

كما أشارت إلى أن نسبة الـ51% نفسها، لا تمتلك محركات البحث الفعلية التي تدخل لأرشفة محتويات الموقع سوى 20% منها، بينما تشتمل الـ31% الأخرى على وسائل ضارة بمختلف الأشكال على المواقع، وتتوزع كالتالي: 5% أدوات آلية ترسل برامج ضارة لسرقة أرقام بطاقات الائتمان أو لمحاولة لتعطيل وإيقاف خادم الموقع، و5% ثانية لبرامج تحاول نسخ محتوى المواقع لنقله إلى مواقع أخرى، و2% رسائل مزعجة Spam لأنظمة التعليقات في المواقع مثل المدونات والمنتديات، وأخيراً 19% برامج تجسس لتنبيه المواقع المنافسة بتغييرات المواقع المستهدفة.

يذكر أن الدراسة شملت حوالي 1000 موقع من عملاء الشركة صاحبة الدراسة، يتراوح عدد زوار كل موقع منها ما بين 500000 إلى 100000 زائر شهرياً.

أخبار ذات صله