fbpx
القصة الكاملة لافشال القوات الجنوبية تسلل مليشيات الأخوان باتجاه جعار بأبين
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
نشر الإعلامي والحقوقي الجنوبي فيصل السعيدي، التفاصيل الكاملة لإفشال القوات الجنوبية تسلل لمليشيات حزب الإصلاح تجاه مدينة جعار بأبين صباح اليوم الأحد.
وقال السعيدي الذي رافق القوات الجنوبية، عبر حسابه على فيسبوك، أنه تم في العملية : “إبادة سرية من جند الشرعية الاخوانيه بكامل قوامها البشري واعطاب عشرة اطقم اليوم بمديريه خنفر محافظة ابين”.
وعن بداية الأحداث قال السعيدي : ” منذ منتصف ليلة البارحة الى مطلع الفجر قامت القوات التابعة لشرعيه الاخوان بقصف مدفعي مكثف على جبهة وادي سلا الواقعه شمال قرن الكلاسي وشرق منطقة الدرجاج , وتحيطه طرق وعره  وكثبان رميله مرتفعة.
عند فجر اليوم تسللت سرية من جندها على متن 12آليه بينها عربتين وعشره اطقم تقريبا , واستطاعت اجتياز احد المواقع المتقدمة بسبب الامطار ,  والاشتباك مع الموقع الاخر”.
ولفت : الكثير من المتابعين لايعرف بطبيعة الأرض واتساع مساحة الجبهات, حيث اللواء الرابع عمالقة بقيادة نزار الوجيه ويليه قوات الحزام بقيادة عبداللطيف السيد وقوات التدخل السريع بقيادة عبدالرحمن الشنيني الذي اصيب أصابه طفيفة واستشهاد حارسه الشخصي الشاب اشرف زاهر عبدالقوي”.
وعن جبهة الطرية، قال : “بالنسبة لجبهه الطريه في الوسط وتليها جبهة الشيخ سالم وجبهة الساحل كان الجنود في حالة الاستعداد التام ومن الصعب  اختراقها كما قلنا ها سابقا ونوكدعلى ذلك مرارا”.
واشار : “والعودة للتسلل، فهو نوع من الارباك , وتحريك الجمود الذي ساد القوات الاخوانيه والضربات الموجعه التي تلقتها خلال الأسابيع المنصرمه,  وتكرار الأسلوب القديم بالعزف على الوتر الإعلامي والانتصارات الوهمية، فمن غير المعقول ان تسيطر قوه مكونه من 12 طقم على مديريتي خنفر وزنجبار ; وكان هذا القرار بمثابة انتحار وهذا الشيء الذي حصل بالضبط.
وقال السعيدي : “تم التصدي للاطقم من قبل الأهالي وتم إعطاب معظمها وقتل أفرادها واصابه البعض واسر البقية ومن بين الاسرا مسؤول التوجيه المعنوي من ابناء محافظة تعز,  فيما يزال مصير العوبان مجهول”.
وأوضح السعيدي، انه : “تم التعزيز السريع من قوات العاصفة والحزام الامني ابين, وعادت القوات الجنوبية الى مواقعها ( معسكر الدرجاج ) و الخطوط الأمامية لجبهه سلا وكان عبدالله الردفاني قائد محور ابين يتقدم طلائع القوات.
وفي ختام تصريحه قال السعيدي أن: خسائر القوات المعتدية كبيره في عدد القتلى والمصابين والاسرا والآليات.
أخبار ذات صله