fbpx
بدعم اماراتي هيئة الهلال الاحمر تفتتح ثاني مدرسة في الساحل الغربي في العام 2020.
شارك الخبر
بدعم اماراتي هيئة الهلال الاحمر تفتتح ثاني  مدرسة في الساحل الغربي في العام  2020.

يافع نيوز – الساحل الغربي

افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية ،هيئة الهلال الأحمر، اليوم الثلاثاء ، مدرسة “السلام ” وتعد ثاني مدرسة جديدة يتم افتتاحها في مديرية المخا بمحافظة تعز مع بداية العام الجديد 2020 ضمن المدارس والمنشآت التعليمية المؤهَّلة البالغ عددها 14 منشأة في مديرية المخا ياتي هذا في اطار سلسله متواصلة لدعم قطاع التعليم في الساحل الغربي.

وتقدم مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي حسن النهدي وبرفقتة امين عام المجلس المحلي بالمديرية الانسي قاسم زيد وممثلون عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومجلس الآباء لإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي لمدرسة ” السلام ” بمنطقة الغرافي عزلة المشالحة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها ليتمكن أكثر من “1147” طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية .

وتتكون المدرسة من 15 حجرة دراسية وغرفة ادارة و خمسة حمامات ومخزن كما تم تزويد المدرسة بالاثاث المدرسي الكامل ومنظومة طاقة شمسية واذاعة مدرسية.

الجديد بالذكر ان عدد المنشآت التعليمية المؤهلة من قبل دولة الإمارات في الساحل الغربي والسهل التهامي 36 منشأة ليتمكن نحو 80 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية بعد أن كانت المليشيات الحوثية قد حولتها إلى ثكنات عسكرية وأخرجتها عن الجاهزية أثناء سيطرتها على المنطقة .

وتعد مدرسة السلام التي تم تأهيلها وافتتاحها في مديرية المخا من المدارس المركزية والوحيدة في المنطقة التى تضم اكبر عدد من طلاب المنطقة.

وتستعد هيئة الهلال لافتتاح 4 مدارس اخرى خلال الايام القادمة في مديرية ذوباب والخوخة .

واثناء الافتتاح ذكر مندوب الهلال الاحمر حسن النهدي ان هيئة الهلال ستستمر في العطاء والوقوف مع طالب العلم ليعود الى مدرسته ويحقق حلمه المنشود ولن يقف الدعم على الجانب التعليمي فقط بل مسيرة العطاء مستمرة وتشمل جميع القطاعات ومنهم في الحاجه وان الايام القادمة ستشهد الكثير من الانجازات.

امين عام المجلس المحلب بالمديرية الآنسي قاسم زيد ثمن دور الهلال الاحمر الاماراتي الريادي في الاعمال الانسانية

وان مبادرات الهلال الاحمر التى واضحة جلية في كافة الجوانب الخدمية و التعليمية والصحية والبحرية و التى اعادة الحياة للمخا خصوصا وابناء الساحل العربي على وجه العموم ووجه شكره وتقديره لقيادة دولة الامارات وعلى رأسة سمو الشيخ محمد بن زايد الذي اعطى اولوية الاعمال الانسانية في اليمن عموما والساحل الغربي على وجه الخصوص.

كما ادلى مدير عام التربية والتعليم بالمديرية قاسم الشاذلي بتصريح اكد فية ان افتتاح هذه المدرسة خطوة عظيمة في سبيل تطبيع الحياة واكد ان الهلال الاحمر هو المنظمة الاساس والمبادرة التى اولت التعليم جل اهتمامها واعادة الاعتبار لطالب العلم لكي يعود الى مدرسته وهي في كامل جمالها ورونقها بعد سنوات من المعاناة.

كما اكد ان تزويد المدرسة بالاثاث الكافي من قبل هيئة الهلال الاحمر يعد لمسة انسانية اخرى اضافها الهلال للمدرسة التى تعد من اهم المدارس المركزية في عزلة المشالحه قرية الغرافي.

وفي نفس السياق عبر مدير المدرسة وهيئة التدريس والطلاب عن كامل شكرهم وتقدير هم لدولة الإمارات، مثمنين جهودها في انتشال القطاع التعليمي في الساحل الغربي بشكل عام من بين ركام حرب فرضتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا .

كما عبر أهالي منطقة الثوباني عن سعادتهم الغامرة بعودة أبنائهم وبناتهم إلى صفوفهم الدراسية ، مؤكدا في تصريح صحفي أن المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية ستظل شاهدة على وقفتهم الصادقة مع اشقائهم في اليمن.

أخبار ذات صله