fbpx
الإمارات تقدم 114 الف سلة غذائية خلال العام الحالي وقافلة اغاثية جديدة تصل النخيلة
شارك الخبر

يافع نيوز – الساحل الغربي

بلغت المساعدات الغذائية المقدمة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية، هيئة الهلال الأحمر، في الساحل الغربي اليمني خلال شهر ديسمبر الجاري أكثر من 4 الف سلة غذائية بزيادة 30 % عن ذات الفترة من الشهر الماضي.
ولا زالت القوافل الغذائية متواصلة فقد توجه فريق الاغاثة التابع لهيئة الهلال بالساحل الغربي الى قرية(النخيلة ) الساحلية التابعه لمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بقافلة مساعدات جديدة تتكون من 22 طن من المساعدات الغذائية.

وتعتمد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مسحا دقيقا من قبل فريق متخصص وبالتعاون والتنسيق مع الشخصيات الاجتماعية في المناطق المستهدفة فضلا عما تقدمه ضمن برنامج المساعدات الطارئة لمواجهة الكوارث وإغاثة المناطق المنكوبة جراء قصف المليشيات الحوثية.
وتجسد الزيادة في حجم المساعدات من شهر إلى آخر حرص دولة الإمارات على استيعاب النازحين الجدد والبحث المستمر عن الأسر المتضررة من الحرب والأسر الأشد فقرا على طول امتداد مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي.
عدد من المستفيدين عبروا عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات حكومة وشعبا، مؤكدين في تصريحات صحفية أن تدفق مساعداتها تخفف عن كواهلهم حجم المعاناة التي يعيشونها جراء الحرب المفروضة من قبل المليشيات الحوثية.
فيما القى الشاعر /فيصل دوفل قصيدة شعرية عبر فيها عن شكره وامتنانه لما متقدمة دولة الامارات للشعب اليمني عموما وابناء الساحل الغربي على وجه الخصوص.
ويذكر ان هيئة الهلال الاحمر وزعت خلال عام التسامح 2019
114 الف سلة غذائية متكاملة ما يعادل 462 الف طن شملت الاسر الفقيرة والمعسرة والنازحين واسر الشهداء و اليتامى وذوي الدخل المحدود والمناطق النائية في الساحل الغربي.

أخبار ذات صله