fbpx
“إتش تي سي”: الربيع العربي رفع مبيعات الهواتف الذكية 40% الشركة العالمية تستهدف رفع حصتها في السوق السعودي إلى 8% خلال 2013
شارك الخبر

يافع نيوز . متابعات

قال قيس زريبي، المدير التنفيذي الإقليمي لشركة “إتش تي سي” العالمية في الشرق الأوسط وإفريقيا: “إن الربيع العربي رفع مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام بنحو 40% خلال عام 2012، خاصة في مصر وتونس”، مشيراً إلى أن شركته حققت نمواً يتراوح بين 35 و40% في مبيعاتها في دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بكاملها.

وأضاف زريبي في تصريحات على هامش حفل إطلاق الهاتف الذكي الجديد “إتش تي سي ون” في دبي أن “(إتش تي سي) حققت قفزة هائلة وصلت إلى 250% في مبيعاتها في مصر خلال العام الماضي، كما حققت معدلات نمو قوية في تونس”.

وتعوّل “إتش تي سي” المصنعة للهواتف الذكية، في زيادة حصتها السوقية مع إطلاقها جهازها الجديد.

وأوضح زريبي أن الشركة التايوانية تحتل المرتبة الخامسة بين أكبر مصنعي الهواتف الذكية في العالم، بحصة تبلغ نحو 5%، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى المرتبة الثالثة عالمياً ورفع حصتها إلى 8% خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن “إتش تي سي” أطلقت نحو 10 أجهزة هاتف خلال عام 2012، متوقعاً أن تطلق الشركة نفس العدد من الهواتف الجديدة خلال العام الجاري، وقد يرتفع العدد إلى 12 جهازاً.

قفزة قوية في السعودية

وأكد قيس أن “إتش تي سي” حققت أداءً تشغيلياً قوياً في المملكة العربية السعودية خلال الشهور الأخيرة، خاصة بعد التغيير الكبير لاستراتيجيتها التسويقية في المملكة واختيار وكيل داخل السعودية، ما أسهم في تحقيق قفزة كبيرة دفعت الشركة للحصول على حصة 3% من سوق الهواتف الذكية في المملكة، معتبراً أنها “حصة جيدة في ظل عدة وجود حصة تذكر قبل ذلك”، متوقعاً أن ترتفع هذه الحصة إلى نحو 8% من السوق السعودي خلال العام الجاري.

وأوضح زريبي أن “إتش تي سي” تستحوذ على حصة تقدر بنحو 15% من سوق الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة، ونحو 14% في مصر، كما تستحوذ الشركة على حصص قوية في كل من العراق وإيران.

وأطلقت “إتش تي سي” التايوانية في دبي أمس الهاتف الذكي الجديد “إتش تي سي ون” (HTC One) مع “دو” كشركة الاتصال الأولى في الإمارات التي توفر هذا الهاتف لعملائها حصرياً، بحيث تستفيد “إتش تي سي” (HTC) من شبكة دو (LTE 4G).

وأشار زريبي إلى أن الهاتف الذكي الجديد يتميز بهيكل مصنوع من قطعة واحدة من الألومنيوم، ومجهز بابتكارات جديدة غير مسبوقة من شأنها أن تعيد صياغة معالم تجربة استخدام الهاتف الذكي بالكامل، مؤكداً أن الشركة تطرح هاتفها الجديد (HTC One) في السعودية بالتعاون مع المشغليين الثلاث في المملكة “موبايلي” و”زين” و”اتش ت سي”، وفي الإمارات بالتعاون مع شركة “دو”، وفي مصر مع “فوافون”.

أخبار ذات صله