fbpx
قائد نقطه العلم يشرف على رفع الرمال المتحركه من الطريق الرابط بين عدن – أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بجهود حثيثة قام بها قائد نقطة العلم القائد ناجي اليهري بالتواصل ومتابعة الجهات المختصة برفع الرمال المتحركه من الخط الدولي  الذي يتعرض فيه المسافرون عبر هذا الخط العام لأخطار محدقة جراء زحف الرمال المتحركة على طول الطريق الساحلي الرابط بين محافظة عدن ومحافظة ابين
حوادث مرورية شبه يومية .. وعربات تغوص في الرمال فتترك ركابها نهباً لحرارة الشمس الحارقة في صحراء قاحلة للساعات طويله وحوادث إنقلاب حافلات وشاحنات تودي  إلى حوادث مؤسفة تزهق فيها أرواح بريئة بلا ثمن.
لقد أصبح هذا الطريق مرعباً للمسافرين وخاصة السفر ليلاً حيث أن زحف الرمال أغلق أحد الخطوط كاملاً ويكاد أن يغلق الخط الآخر مما يعرض حياة المسافرين للخطر فمن نجا من الحرب لم ينجوا من هذا الطريق اللعين.
وتسائل اليهري هل كُتب علينا أن نكون إما ضحايا حرب أو ضحايا الطريق ؟!
واوضح اليهري بعد انتظارنا طويل من ينقذ المسافرين بإزالة هذه الرمال المتحركة التي تكاد تقطع الشريان الرئيسي لحركة المسافرين والبضائع عبر هذا الطريق الدولي الهام ؟!
ومن واجب عملنا الامني بتثبيت الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب ومكافحه التهريب بكل اشكاله  لم يثنينا بالحرص على  امن وسلامة المواطنين المسافرين بهذا الخط الدولي قمنا بالتواصل ومتابعة الجهات المختصة وتكليف مسؤول العلاقة العامة لكتيبة امن العلم الاخ ثابت الوعلاني وبدورة قام بالتواصل مع الجهات المختصة ومشكورين تم الاستجابة وارسال بعض اليات للبداء برفع الرمال المتحركه من الخط العام
وقال إن عدم الإهتمام بالطريق من قبل السلطة المحلية أدى لمعاناة وتراكم الرمال التي تحتاج إلى ملاحظة ومتابعة دائمة مما عرض السائقين إلى حوادث مرورية شبة يومية .
وفي سياق متصل شكر  القائد ناجي اليهري كلا من مدير الاشغال العامه بالعاصمه عدن المهندس وليد الصراري  والمهندس سامي باهرمز نائب رائيس صندوق صيانة الطرق والمهندس صفوان فهمي  مدير الصيانة الطارئة و الروتينية على تجاوبهم معنا ونشكر المهندس صفون فهمي مدير الصيانة الطارئه على التواصل المستمر معنا لمتابعه وصول الاليات العمل وسرعة التحرك بارسال المعدات لرفع الرمال وفتح الطريق وإزالة الكثبان الرمل تفادياً لمزيد من الحوادث وتسهيلاً لحركة المرور النشطة في هذا الطريق.
وطالب اليهري الجهات المختصة بارسال اليات اضافية لكون الخط شبه مقطوع من كثافة الرمال وكذلك وضع لوحات إرشادية للأماكن الخطرة حتى ينتبه لها السائقون.
ودعا القائد ناجي اليهري  جميع السائقين وخاصة الذين يأتون من محافظات أخرى إلى أخذ الحيطة والحذر والإنتباه لهذه الرمال التي تظهر بشكل مفاجئ في وسط الطريق.
كما طالب اليهري  بتشجير جانبي الطريق لعمل حاجز للرمال والمساهمة في تخفيف الكثبان الرملية التي تغطي الطريق فالرمال المتحركة التي قطعت الطريق الدولي تسببت في كثير من الحوادث والانقلابات البشعة وذهب ضحيتها أعداد كبيرة من المواطنين الابرياء .
وفي سياق متصل  طالب القائد ناجي اليهري كل الجهات المسؤولة والداعمة الى توفير سيارة اسعاف وعيادة اسعافات  اولية متنقله اوثابتة لكي نساعد المواطنين ونخفف من معاناتهم  وخاصه المصابين بحوادث المرور بهذا الخط شبة يومية بسبب الرمال المتحركه المتكرره والتي تظهر فجأه في وسط الخط العام.
وفي الاخير شكر القائد ناجي اليهري دول التحالف العربي بشكل عام والهلال الأحمر الامارتي بشكل خاص حيث انه قدم الهلال الامارتي بالفتره السابقه مبالغ مالية لجهات الاختصاص بشأن رفع الرمال المتحركه من هذا الخط الهام  الذي وصل خيرهم  بكل الاتجاهات وكافه المجالات ونتمنى من الجهات الرسمية ودول التحالف  ممثله بالمملكه  العربية السعودية النظر الى المؤسسات الخدمية العامله الذي هي بحاجه الى الدعم وانتشالها من وضعها الحالي لكي تقوم بمهامه على اكمل وجه وفق الله الجميع وجزاهم الله خير لما يقوموا به من عمل ينتفع به الوطن والمواطنين.
وصرح ثابت الوعلاني لوسائل الاعلام ان قائد كتيبة امن العلم القائد ناجي اليهري يعمل لليل ونهار ويبذل جهد واهتمامة لفرض الامن والاستقرار ومكافحة التهريب بكافه اشكالة عامة ولاهتمام  على الحفاظ على امن وسلامة المواطنين بشكل خاص وقد سبق وان قام  القائد اليهري ببذل جهود طيبة خاصه برفع الرمال المتحركه من الخط العام والذي يجب  يشكر عليها  من قبل جهات الاختصاص وحيث وقام بالاشهر السابقة  وخاصه بتاريخ 17 اغسطس  لهذا العام الجاري الذي صادف اجازة عيدية  قام ببذل جهود شخصية والتنسيق مع احد رجال المال والاعمال لرفع الرمال المتحركه حفاظ على سلامة المواطنين بدرجه رئيسية وبعد التنسيق والتواصل قام بها القائد اليهري مع رجل المال ولاعمال  قام رجل المال والاعمال بارسال شيول الخاصه به وتم رفع الرمال المتحركه من خط الحسيني العلم ومن الخط العام  الربط بين نقطه العلم  وجوله المجاري حيث كانت بعض الشاحنات عالقه بهذا الاماكن وجهات الاختصاص في اجازة رسمية  وكل هذا العمل لوجه الله وبعيد عن وسائل الإعلام  وجزاهم الله خير على عملهم الطيب برفع الضرر من على الطريق
وضاف الوعلاني قائل شهادة الله وجدت بالقائد اليهري صفات القائد الشجاع والاداري المتمكن في فن القيادة والادارة في وقت واحد وهذا الصفات نادرة تكون في شخص واحد والذي نحن بحاجة ماسة لمثل هذا القيادة الشاب الذي تعمل بكل اخلاص ووفاء وامانة وتفضيل المصلحة العامة على المصلحة الخاصة لقيادة هذا المرحلة الحساسة وبكفائة عالية.
الجدير بالذكر أن الطريق الدولي يخلو من اللوحات الإرشادية ويفتقد لأعمال صيانة مما تسبب بمخاطر عديدة تتطلب من الجهات المعنية الإلتفات إليه والعمل على رفع الرمال يومياً أو وضع مصدات تحد من إختراق الطريق.
أخبار ذات صله