fbpx
ناشطون يطالبون بحل حزب الاصلاح ويدشنون هشتاق #حل_حزب_الاصلاح_الاخواني_مطلبنا
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

طالب ناشطون يمنيون بضرورة حل حزب الاصلاح المرتبط بجماعة الاخوان المسلمين، ولا سيما بعد مساعيه الاخيره لإفشال جهود التحالف العربي وتحالفه مع الحوثيين ومساعيه حرف الحرب عن مسارها .

وتزامناً مع هذه المطالب دشن ناشطون على تويتر هشتاق#حلحزبالاصلاحالاخوانيمطلبنا الهشتاق اجتاح موقع تويتر منذ الساعات الأولى لتدشينه وغرد فيه المئات من الناشطين الذين اجمعوا على ضرورة حل حزب الاصلاح لما له من دور سلبي في التاريخ اليمني الحديث .

نائب رئيس المجلس الانتقالي الشيخ هاني بن بريك قال ان مطلب حل حزب الاصلاح هو مطلب الجميع، فقد ذهب زمان الخداع بالشعارات التي تلامس قلوب الشعوب العربية والإسلامية وانكشف الغطاء وظهرت الحقيقة. وباتت شعوبنا على وعي كبير بخطر هذا التنظيم الدولي الذي استغل الإسلام لمآربه وأهلك شبابنا وأوطاننا

الكاتب الصحفي هاني مسهور قال ” يأتي مطلب حل حزب الاصلاح من فراغ بل هو قرار جنوبي بموجب وثائق المجلس الانتقالي الجنوبي الذي اعتبر تنظيم الاخوان والحوثيين وداعش والقاعدة وحزب الله كيانات محظورة في الجنوب كما معمول به في الرباعي العربي (السعودية والامارات ومصر والبحرين).

القيادي الجنوبي احمد الربيزي قال في تغريدة ان  ” احزاب وفروع حركة الإخوان المسلمين تم حظرها في أغلب دول العالم الإسلامي، ولم يفضل منها الا قلة، وفيما تسعى بقية الدول الى حظر حركة الإخوان، الا ان الشرعية اليمنية ظلت ترعى الإخوان حتى سطوا على قرارها الأمر الذي أعتبره مراقبون خطر يهدد المنطقة بأسرها.