fbpx
إدارة المرأة والطفل في انتقالي لحج تنفذ مشروعاً لمحو الأمية في حبيل جبر
شارك الخبر

 

يافع نيوز / ردفان

 

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة لحج دشنت إدارة المرأة والطفل، اليوم الأربعاء، ثلاثة فصول لمحو الأمية لدى النساء في مديرية حبيل جبر  قرية الكرهيه ويستهدف 60 إمرأة وستستمر 30 يوما .

وأشارت الأخت أروى مقطري، مدير إدارة المرأة والطفل بانتقالي لحج، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن حملة ينفذها المجلس الانتقالي بالمحافظة لمحو الأمية بين أوساط النساء في مديرية حبيل جبر نظرا لتفشي الأمية بشكل كبير بين الفتيات نتيجة للسياسات التي اتبعها الاحتلال اليمني خلال عقدين ونصف من حكمه للجنوب في ظل مرحلة ما كان يسميها الوحدة.

مضيفة بالقول:” في هذه المرحلة الأولى استهدفنا ثلاث مديريات  هي  حبيل جبر والمسيمير وكرش، وحال الانتهاء من هذه المرحلة سيتم استهداف مديريات أخرى  بما يضمن إحداث نقلة نوعية للنساء الأميات وإلحاقهن بدورات تكميلية تستطيع من خلالها الفتيات شق طريقهم نحو العلم والمعرفة باعتبارها الركيزة الأساسية لتطور الشعوب ورقيها في مختلف الاتجاهات والجوانب” .

مؤكدة أن لدى المجلس الانتقالي رؤية حقيقة في القضاء على الأمية في مختلف شعاب ومناطق محافظة لحج خاصة والجنوب عامة، ووفقا لخطط إستراتيجية سيتم تنفيذها وفق برنامج زمني وعلى مراحل بدأنا في تنفيذها اليوم وسنستمر حتى تحقيق الغايات التي نطمح إليها جميعا