fbpx
مليشيات الحوثي تعاود الحشد صوب الجبلية بالحديدة وتستهدف مواقع القوات المشتركة في الجبلية ومدينة الصالح
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
ذكرت الدائرة الإعلامية للقوات المشتركة – الساحل الغربي ان مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عاودت تصعيدها العسكري وحشد قواتها صوب منطقة الحبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن.
ونقلت عن مصادر عسكرية ميدانية قولها أن المليشيات حشدت عشرات الآليات العسكرية تحمل مئات المسلحين قادمة من المناطق المحاذية للجبلية وتمركزت في أطراف المنطقة منذ ساعات الفجر ليومنا هذا وحتى ساعات الظهيرة .
وأوضحت وتزامن استقدام المليشيات للحشود العسكرية مع عمليات قصف واستهداف واسعة شنتها المليشيا على مواقع القوات المشتركة في الجبلية بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.
وفي ذات السياق قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية صباح اليوم مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح في مدينة الحديدة بالقذائف المدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة .
وأفادت مصادر عسكرية ميدانية للدائرة أن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح بمدافع الهاون والهاوزر وبقذائف آر بي جي بشكل عنيف منذ ساعات الصباح الأولى .
وتضيف المصادر أن عناصر المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة من عيار 23 على مواقع يتمركز فيها جنود القوات المشتركة ، كما استهدفت مواقع أخرى بالأسلحة المتوسطة من عيار 12.7 بالإضافة إلى عمليات قنص متقطعة قامت بها عناصر المليشيا .
يشار إلى أن مليشيات الحوثي قامت قبل أيام بشن هجوم هو الأعنف على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية.
أخبار ذات صله