fbpx
بإسناد من القوات الجنوبية المشتركة قوات اللواء الأول صاعقة تتقدم غرب قعطبة
شارك الخبر

الضالع/ مشتاق الشعيبي

تقدمت قوات اللواء الأول صاعقة مسنودة بالقوات الجنوبية المشتركة صباح وظهر اليوم الخميس باتجاه مناطق الفاخر غربي مدينة قعطبة بعد مواجهات عنيفة مع المليشيات الحوثية من عدة اتجاهات واستمرت لساعات في أطراف منطقتي شخب والزبيريات.

وقالت مصادر ميدانية أن هجوما شنته قوات الصاعقة والقوات الجنوبية المشتركة على مواقع تمركز الحوثيين غرب قعطبة وأسفر عن مصرع وجرح العشرات من المليشيات الحوثية وأن القوات الجنوبية مستمرة في تضييق الخناق على المليشيات وفرض حصار مطبق عليها من عدة اتجاهات.

وذكرت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي أقدمت على تفجير عدد من منازل المواطنين في مناطق المواجهات عقب انسحابها منها ورجحت المصادر أن تكون المليشيا قد أتلفت ماتبقى لها من سلاح تمهيدا للفرار وحرصا من سيطرة القوات الجنوبية المشتركة عليه.

إلى ذلك قال ركن عمليات اللواء الأول صاعقة العقيد عبدالفتاح عويجا أن أبطال الصاعقة والقوات الجنوبية المشتركة تمكنوا يوم أمس وأمس الأول من دحر المليشيات الحوثية والسيطرة على جبل الفراشة والتباب الواقعة خلف دار الصليب في جبهة تورصة بالأزارق غربي الضالع.

وأضاف عويجا أن القوات الجنوبية المشتركة تحقق تقدما مستمرا في مختلف جبهات الضالع الشمالية والغربية وأن النصر بات قاب قوسين أو أدنى.

وفي جبهة حجر شمال غربي الضالع تستعد القوات الجنوبية المشتركة لتنفيذ عملية نوعية من خلالها يتم تطهير المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بما فيها منطقتي عويش ودار السيد مركزي تجمعهم.

وكانت تعزيزات عسكرية من اللواء الأول صاعقة يقودها الرائد أسعد النقيب قائد الكتيبة الثالثة إلى جانب قوات يقودها العميد عبدالعزيز الهدف قد وصلت اليومين الماضيين إلى أطراف حجر وتموضعت فيها استعدادا لتطهيرها من المليشيات الحوثية.