fbpx
صحيفة خليجية : الرئيس البيض يسعى لضم موظفين جنوبيين سابقين إلى مكتبه في بيروت
شارك الخبر
صحيفة خليجية : الرئيس البيض يسعى لضم موظفين جنوبيين سابقين إلى مكتبه في بيروت

يافع نيوز – الرأي

بلغت مصادر موثوقة «الراي» ان نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض المؤيد لانفصال جنوب اليمن عن شماله، يسعى لإعطاء دفعة قوية لعمله على تحقيق الانفصال انطلاقا من مكتب يديره في بيروت، من خلال ضم موظفين كبار كانوا يعملون في اليمن الجنوبي سابقا ويحظون بسمعة جيدة على المستوى الدولي.

وقالت المصادر نفسها أن البيض الذي كان رئيسا لليمن الجنوبي قبل الوحدة اليمنية في العام 1990 وظل نائبا لرئيس الجمهورية منذ ذلك العام وحتى العام 1994، يفكر في اعطاء عالم الاقتصاد عبد الجليل شائف الشافعي وهو تكنوقراطي يحظى باحترام في الغرب، منصبا اعلاميا ولوجستيا كبيرا في مكتبه في بيروت.

وابلغ موظف رسمي يمني كبير «الراي» انه اذا تمكن البيض من استقطاب شائف الشعيبي، فانه سيكون قد حقق ضربة موفقة تزيد من مصداقيته لدى «مجموعة أصدقاء اليمن»، وهي مجموعة تضم الكتل الرئيسية للمانحين، وفي مقدمهم دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي واليابان وكندا وتركيا، إلى جانب ممثلين عن منظمات رئيسية دولية عدة، والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

يذكر ان شائف الشعيبي كان رئيسا للمنطقة الحرة في عدن وهي منطقة مهمة استراتيجيا في اليمن، وينسب اليه رفع سمعة هذه المنطقة عالميا.

وتولى شائف الشعيبي بين العامين 1998 و2001 مسؤولية ادارة عمليات حركة عبد الرحمن الجفري القومية المعارضة في لندن واقام صلات مع عدد من المنظمات الغربية الحكومية وغير الحكومية.

وتتهم صنعاء البيض بالعمل على انفصال الجنوب بدعم من ايران و«حزب الله»، وهي اتهامات ينفيها الرئيس الجنوبي السابق.

أخبار ذات صله