fbpx
عاجل..التحالف العربي يعلن عن وفاة سوري وإصابة 8 مدنيين في هجوم حوثي على مطار أبها السعودي
شارك الخبر

 

يافع نيوز / متابعات

استشهد شخص وأصيب 7 آخرون، مساء الأحد، في هجوم نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية بطائرة مسيرة استهدف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، حسب ما ذكر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وأضاف التحالف العربي، أن الشخص المتوفي سوري الجنسية وكان مقيما بالمملكة العربية السعودية واستشهد متأثرا بإصابته في الهجوم.

وكان الدفاع الجوي السعودي أسقط، الثلاثاء الماضي، طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية.

وسبق واستهدفت المليشيا  الانقلابية مطار أبها الدولي في 12 يونيو/حزيران الجاري، حيث سقط مقذوف “حوثي” بصالة القدوم بالمطار الواقع جنوبي المملكة

 

وحينها، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفا معاديا (حوثيا) سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من جنسيات مختلفة.

وأوضح أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان.

ولاقى العمل الإرهابي إدانات دولية وإقليمية وعربية بشكل واسع، كما طالبت العديد من الدول والمنظمات الدولية بأهمية التصدي لإرهاب المليشيا الحوثية.