fbpx
بعد ٦٣ عاماً من الاحتكار .. “قمصان” منتخب إنكلترا تتحرر
شارك الخبر

دبي – آيات عبدالله

بات فرانك لامبارد لاعب تشلسي والمنتخب الإنكليزي لكرة القدم آخر لاعب إنكليزي يسجل هدفا بقمصان شركة “أمبرو” البريطانية للملابس الرياضية، بعدما نجح، الأربعاء الماضي، في تسجيل هدف الفوز لبلاده التي تفوقت على البرازيل بهدفين لهدف، في مباراة ودية دولية أجريت على ملعب ويمبلي الشهير.

وكان المنتخب الإنكليزي يلعب في مباراة البرازيل بقمصان “أمبرو” للمرة الأخيرة في مسيرته، بعدما وقع الاتحاد الإنكليزي عقدا جديدا مع شركة “نايكي” الأمريكية للملابس الرياضية للبدء في تزويد المنتخبات السنية الإنكليزية بملابسها الرياضية.
وأنهى الاتحاد الإنكليزي احتكار الشركة البريطانية لملابس المنتخبات الإنكليزية المختلفة والممتد منذ العام 1950، حين تعاقد مع الشركة الأمريكية الشهيرة لتوريد ملابس المنتخبات الإنكليزية المختلفة.

ويبدأ تنفيذ الاتفاقية بين الطرفين بدءا من الشهر الحالي ولغاية العام 2018 مقابل 20 مليون جنيه إسترليني.

وكانت “نايكي” قد دخلت في منافسة قوية مع شركة “أمبرو” لرعاية المنتخبات الإنكليزية، قبل أن تنجح في مساعيها، رغم المحاولات التي قامت بها “أمبرو” خصوصا بعد نجاحها في الحصول على رعاية المنتخب الإنجليزي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة.

وهذه هي الضربة الثانية على التوالي التي توجهها “نايكي” لشركة “أمبرو”، فقد نجحت في الحصول على رعاية مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي، وذلك مقابل مدخول مادي يفوق ذلك الذي كان يحصل عليه من رعاية “أمبرو”، حيث سيكون شعار “نايكي” على قمصان لاعبي مانشستر سيتي لمدة ستة سنوات، ستؤمن للنادي نحو 14 مليون يورو سنويا.

* العربية نت

أخبار ذات صله