fbpx
مقتل وإصابة 16214 مدنياً في تعز منذ 2015
شارك الخبر

 

يافع نيوز / تعز

كشف تقریر حقوقي یمني رسمي، الیوم الأحد، عن ارتكاب ميلیشیا الحوثي الانقلابیة نحو 30 ألف و500 حالة انتھاك في محافظة تعز خلال السنوات الأربع الماضیة، حسب ما ذكر موقع “المشهد اليمني” الإخباري اليوم.

وقال مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز التابع للحكومة الشرعیة، إنه رصد جرائم الانتھاكات التي ارتكبتھا ميلیشیا الحوثي الانقلابیة ضد المدنیین في مدینة تعز وبعض مدیریات المحافظة خلال الفترة من مارس(آذار) 2015 وحتى 15 یونیو(حزيران) الجاري، والتي بلغت إجمالي 30494 حالة.

وبحسب التقریر، فإن إجمالي القتلى من الرجال والنساء والأطفال بلغ 2720 قتیل، فیما بلغ عدد المصابین 13494 شخص، وكما كشف عن اختطاف 705 من الرجال والنساء والأطفال فضلاً عن تھجیر 5595 شخصاً آخرين، وتضرر 7955 من الممتلكات بشكل كلي وجزئي.

وبین التقریر أن الإحصائیات لیست نھائیة وقابلة للزیادة، مشیراً إلى أن ھناك انتھاكات لم یبلغ بھا المكتب، كما أن ھناك انتھاكات وقعت في مناطق أخرى من المحافظة لا زالت تحت سیطرة الحوثي تم التستر علیھا خوفاً من بطش الجماعة على المدنيين.

وتعاني مدینة تعز من الحصار الممیت الذي ینفذه الحوثیون علیھا منذ صیف 2015، وكما تغلق الميليشيا كافة الطرق الرئیسیة التي تؤدي إلى المدینة من جھات الشمال والشرق والغرب، حیث تتمركز في تلك الطرق وتمنع حركة السیارات من العبور خلالھا، وتحول دون انتقال السكان المحلیین من الانتقال إلى مدینة عدن في الشرق، أو إلى مدینة الحدیدة في الغرب أو إلى مدینة إب أو ذمار أو صنعاء في الشمال.

وتطلق الميليشيا عشرات القذائف على الأحیاء السكنیة في المدینة من وقت لآخر، تسببت بمقتل الآلاف من المدنیین معظمھم من النساء والأطفال.