fbpx
بريطانيا عائدة الى الجنوب ,, ولكن من البوابة العمانية !!

منذ ظهور الشيخ الصريمة الى الواجهة بالساحة الجنوبية اصبح الجميع يدرك جيدا ان سلطنة عمان بدات تتدخل في الجنوب بكل ثقلها , وتريد ان تضع لها موضع قدم بالمستقبل , والشيخ الصريمة حاصل على الجنسية العمانية بل لقد حصل على لقب السلطان , لكن سؤالنا هل التحرك العماني هو من ذاتها ام ان هناك قوى دولية او اقليمية تحركها ؟؟ ..

وبالنظر للصورة العامة لواقع المنطقة , فانا نجد التحرك العماني وراه بريطانيا , معناة ان بريطانيا بدات تحن بشدة للعودة الى الجنوب , كيف ؟؟ تاريخيا معروفا ان سلطنة عمان مستعمرة بريطانية سابقة وهي خاضعة للحماية البريطانية منذ الامد , ونظرا للدها والذكاء البريطاني فان اختيارها لعمان بالذات رغم علاقتها الجيدة مع باقي دول الخليج , لكن ذلك نظرا لحيادتها وكونها ليس لها اي عدى او كرة مع الجنوب مثل السعودية وقطر ..

ولا بد لبريطانيا من استغلال سمعتها الطيبة ايام ما كانت محتلة الجنوب , وكذلك تستغل كرة الجنوبيين لأمريكا وايران والسعودية بسبب مواقفهما من الوضع بالجنوب سابقا , وبريطانيا تريد العودة للجنوب بغطاء عماني وذلك لكي لا تثير اي صدام مع الروس حول الجنوب , كون الروس حاليا متضررين من اقتراب سقوط الاسد ..

وعن رضى الانجليز لأمريكا كقوة كبرى عن التوجه الانجليزي نحو الجنوب فمعروف ان بريطانيا مع امريكا يدا بيد وعلاقات ومصالح مشتركة تربطهما معا .. فوجود الجنوب مع بريطانيا حليفتها هو امان للامريكان من ان يذهب الجنوب مع ايران او الروس اعدائها , اما عن الموقف السعودي فعرشها محمي من قبل الانجليز ومن اتى بال سعود على عرش السعودية هي بريطانيا منذ قرن من الزمان لذلك فهي لن يكون لها اي موقف غير الموافقة,, اما عن ايران وقطر فمعروف علاقتهما هذا الفترة مع الغرب عموما متوترة ع اشدها.. هنا نجد ان بريطانيا استفردت بالجنوب ..

وقد قامت عمان ومن ورائها بريطانيا برمي الشيخ الصريمة بالساحة الجنوبية كبالونه اختبار عن كيف ستكون ردة فعل الشارع عن الصريمة هل هو شخصية مقبولة لدى شعبة , وايضا عن قبول عمان لدى الشارع الجنوبي كونها من يقف وراء الصريمة , فان استمر الشيخ الصريمة مقبولا لدى الشعب الجنوبي فان بريطانيا ستبقي علية , وان احرق الصريمة ونفضة الشارع فان بريطانيا وعمان سوف يستبدلانه ببديل اخر ,,,

ولا ننسى القيادي محمد علي احمد والدور الذي لعبة في مؤتمر شعب الجنوب الذي عقدة بالعاصمة عدن , وبن علي ايضا اتى الينا من بريطانيا وهو ايضا حاصل ع الجنسية البريطانية , وهذا ما يؤكد لنا حقيقة الارتباط البريطاني العماني ووقوفهما وراء الشيخ الصريمة ومؤتمر شعب الجنوب ..

ولكم ان تتمعنوا في الرسالة الخاصة التي ارسلها الشيخ الصريمة للمشير هادي ,, الصريمة هنا يخاطب المشير هادي و يطرح عليه ذات الاقتراحات التي تتداول في الغرف المغلقة و المفتوحة حول اليمن. الصريمة لا شك من انة شخصية مطلعة على امور كثيرة لكن اكثر ما استوقفني ما قاله لعبدربه اذا ليس لديه قدرة على تنفيذ هذه البنود فعليه ان يخرج على الشعب و يقدم استقالته يوم 21 فبراير 2013 ؟؟ فماذا يعني لكم هذا ؟؟

واتمنى ان لا يفهم من كلامي من انني انظر للشيخ الصريمة والقيادي محمد علي بانهما عميلان لدول اجنبية , ليس هذا ما نقصده بل التاكيد على ان كل جنوبي من موقعة ومن تحركة يناضل لمصلحة الشعب باذن الله , ولكن كل واحد او مجموعة بطريقتها الخاصة تناضل … تاكدوا من انه لا يوجد جنوبي واحد ع قيد الحياة سوى مواطن اعتباري او طبيعي فالكل يتشوق لاستعادة الوطن المسلوب .. ولكن للاسف ان كل واحد فيهم يريد ان يعود له الفضل او ان يصبح هو البطل القومي الذي استعاد الوطن المحتل ..

ويبقى هذا مجرد تحليل متواضع ليس الا .. ونترك الامر للايام او الاسابيع القادمة … وي اريت من ان يتفهم الشعب وعدم تهجمهم على اي قيادي او مواطن جنوبي مهما بدر منه ..