fbpx
مصدر رئاسي : شحنة الأسلحة الإيرانية التي قبض عليها بعدن كانت في طريقها الى الحوثيين
شارك الخبر
مصدر رئاسي : شحنة الأسلحة الإيرانية التي قبض عليها بعدن كانت في طريقها الى الحوثيين

 صنعاء – محمد الغباري :

كشف مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية ان محتويات سفينة الاسلحة الايرانية كانت في طريقها الى المتمردين الحوثيين وتضم صواريخ مضادة للطائرات وصواريخ كاتيوشا ومواد متفجرة.

ونقلت صحيفة ” البيان ” الاماراتية عن المصدر ان التحقيقات بينت ان الشحنة «كانت في طريقها الى المتمردين الحوثيين وتحتوي على كميات كبيرة ومتنوعة وخطرة من الأسلحة والمواد المتفجرة والأجهزة والنواظير الليلية المختلفة البعض منها صناعة إيرانية مثل صواريخ كاتيوشا إم 122 بالإضافة الى صواريخ أرض جو ستريلا 1 و2 تعمل بالحرارة لتتبع الطائرات الحديثة بمختلف أنواعها على مسافة من اربعة الى خمسة كيلو مترات». واضافت: «وجد في الشحنة قاذفات آر بي جي 7 ومناظير ليلية إيرانية الصنع بالإضافة إلى نواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كيلو مترا. واكدت ان السلطات «عثرت في السفينة على كواتم الأسلحة الآلية وتستخدم للاغتيالات على مسافات قريبة 150 مترا ومواد متفجرة من نوع (ار.دي.إكس )».

من جهته، اكد وكيل وزارة الداخلية اليمنية العميد عبد الرحمن حنش لـ«البيان» ان هذه «اخطر شحنة اسلحة يتم ضبطها عند تهريبها الى اليمن، لانها تحوي معدات قتالية متطورة ومتنوعة وتتجاوز الشحنات السابقة التي كشف عنها في السابق والتي اقتصرت على المسدسات التي كانت تهرب عبر احد الموانئ التركية».

أخبار ذات صله