fbpx
ألوية العمالقة تحبط محاولة تسلل حوثية وتخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر المليشيا في حيس بالحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
تمكنت قوات ألوية العمالقة من إحباط محاولة تسلل حوثية ظهر اليوم السبت في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة ، وخاض مقاتلي العمالقة إشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا الذين هاجموا مواقع ألوية العمالقة بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف .
 وأفاد مصدر عسكري ميداني في حيس أن الإشتباكات التي اندلعت جاءت عقب قيام عناصر مليشيات الحوثي بمحاولة تسلل بإتجاه المواقع التي تتمركز فيها قوات الوية العمالقة بالتزامن مع قيام المليشيا بقصف المواقع بقذائف مدفعية الهاون وبقذائف آر بي جي .
وتمكن مقاتلوا العمالقة من إفشال عملية التسلل والتصدي للهجوم بقوة وحزم . واضاف المصدر بأن المواجهات التي اندلعت استخدم فيها عدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة ، حيث قصفت مليشيا الحوثي مواقع العمالقة بقذائف الهاون من عيار 82 ، واستهدفت المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبالأسلحة الرشاشة الخفيفة وبالأسلحة القناصة .
وتأتي هذه الخروقات والإنتهاكات الحوثية في إطار التصعيد العسكري الواسع للمليشيا على مواقع قوات العمالقة وعلى أكثر من صعيد ، في ظل تجاهل من قبل اللجنة الأممية المشرفة على مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة وصمت الأمم المتحدة تجاه تلك الخروقات الحوثية السافرة منذ بدء الهدنة الأممية في 18 ديسمبر 2018 .
* ألوية العمالقة – المركز الإعلامي
أخبار ذات صله