fbpx
رئيس الحراك الجنوبي في اليمن: ليس جرما دعم إيران لنا
شارك الخبر
رئيس الحراك الجنوبي في اليمن: ليس جرما دعم إيران لنا

محيط -صحف

دعا شلال علي شائع رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بمحافظة الضالع ، “المجتمع الدولي إلى دعم الجنوب نحو المضي في تحقيق حريته” مؤكدا أنه في حال تأخير الدعم الدولي للجنوب سيجبر الشعب هناك إلى اتخاذ كافة الخيارات المتاحة.

 

وهدد شائع – في تصريح له نقلته صحيفة “يمن فوكس” اليمنية اليوم السبت – “بلجوء الحراك إلى كافة الخيارات المتاحة، بما في ذلك المقاومة المسلحة من أجل نيل حقه في التحرر واستعادة دولة الجنوب ” ، على حد تعبيره .

 

وحول الحوار الوطني المقرر عقده في مارس القادم ، قال شائع “لا حوار إلا بإشراف دولي وإقليمي على قاعدة التحرر والاستقلال وبوجود الرئيس الشرعي للجنوب علي سالم البيض”.

 

وبشأن تقديم إيران الدعم للجنوب، قال شلال علي شائع “ليس جرما تقديم الدعم للجنوب، ونذكر بقية دول العالم دون استثناء بدعم شعب الجنوب دعما غير مشروط لتحقيق الاستقلال”.

 

يذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة الضالع تواصل الكشف عن هوية المتهمين في واقعة الاعتداء المسلح على أفراد الأمن المركزي يوم الأربعاء الماضي والذي أسفر عن مصرع 2 من أفراد الأمن المركزي ومواطن وإصابة 11 آخرين، بينهم ضابطان في الاشتباكات التي أعقبت الواقعة.

 

ويأتي ذلك في وقت الذي أمهل رئيس مجلس الحراك الجنوبي بمحافظة الضالع ، الأمن المركزي 24 ساعة للإفراج عن المعتقلين على خلفية المواجهات المسلحة التي نشبت بين جنود الأمن المركزي ومسلحين مهددا بأن الرد سيكون قاسيا ونتائجه وخيمة وكارثية على تلك القوات .

أخبار ذات صله