fbpx
الرباعي العربي يعلن مقاطعة اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في قطر
شارك الخبر

 

يافع نيوز / وام

أعلنت الدول “الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب” مقاطعة أعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد البرلماني الدولي التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 6 لـ10 أبريل/نيسان الجاري.

وأرجعت الدول الأربع (الإمارات والسعودية ومصر والبحرين) مقاطعتها لأعمال الجمعية، لعدم تغير سياسات قطر الداعمة للإرهاب، أو توقفها عن التدخل في شؤون دول المنطقة.

وأصدرت الدول الأربع بيانا مشتركا، اليوم الخميس، جاء فيه: “إشارة إلى البيان المشترك المقدم من الدول الأربع للأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي خلال أعمال الجمعية العمومية الـ١٣٩ المنعقدة في جنيف وتضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية الـ١٤٠ للاتحاد المزمع عقدها في الدوحة خلال الفترة من السادس إلى العاشر من أبريل/نيسان الجاري، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في قطر ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع الرامية إلى وقف دعمها للارهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة”.

وتابع البيان: “وحيث إن دولة قطر لم تبد أي تجاوب مع المطالب العادلة للدول الأربع، واستمرت في سياساتها الداعمة للتطرف والإرهاب والتدخل في شؤون دول المنطقة، فإننا نؤكد عدم مشاركتنا في أعمال الجمعية العمومية”.

أخبار ذات صله