اللواء نصر سالم: عاصفة الحزم أسهمت في بناء جدار الأمن العربي
شارك الخبر

يافع نيوز – الغد المشرق

قال اللواء نصر سالم، الرئيس الأسبق لجهاز الاستطلاع في الجيش المصري، إن عاصفة الحزم أثبتت أن الجزيرة العربية لها سيف يحميها، “ولكنها كانت تضعه في غمده وهذا السيف هو الشعب اليمني بجيشه والذي أوصل رسالة للعالم أجمع مفادها أن الجزيرة العربية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي”.

وأوضح سالم، أنه يجب أن تكون الجزيرة العربية وحدة واحدة لها جيشها واقتصادها وإرادتها للتصدي لأي مخاطر من الممكن أن تواجهها هي والمنطقة العربية وهو ما حدث بالفعل في عملية عاصفة الحزم، والتي أثبتت أن هناك جيشًا عربيًا له قدراته القتالية الكبيرة وهو الذي ساعد الجيش اليمني وزاد من قدراته القتالية وهو الذي سيكون في المستقبل درعًا للجزيرة العربية وسيفها.

واضاف إنه في لحظة انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية اليمنية كان الشعب اليمني في حالة من الصعب عليه مواجهة مثل هذه المليشيا التي سيطرت على كافة مؤسسات الدولة وقدراتها العسكرية حتى جاءت عاصفة الحزم لتعيد الأمل من جديد للشعب اليمني وجعلت من المقاومة اليمنية أكثر فاعلية وقوة في مواجهة هذا الطغيان الحوثي.

وأوضح سالم، أن هذا الشعور بالنصر والأمل امتد حتى إلى المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية لشعورهم بأن خلفهم قوة عربية تساندهم ومنها على سبيل المثال قبائل حجور التي انتفضت في وجه المليشيا وقدمت أروع الامثلة في الوطنية والتضحية.

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°