fbpx
هادي لـ”مجلس الامن” لم اعد اخاف من على عبد الله صالح
شارك الخبر
هادي لـ”مجلس الامن” لم اعد اخاف من على عبد الله صالح

صنعاء – طاهر حيدر :

تفاجأ عدد من اعضاء مجلس الامن في صنعاء في اجتماع مغلق بتأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بانه لم يعد يخاف الرئيس السابق علي عبدالله صالح وابناءه، كما كان سابقا.
وكشف مسؤول يمني رفيع المستوى لـ «الراي» ان «هادي طالب من اعضاء مجلس الامن الاشارة فقط بعقاب المعرقلين للقرارات الرئاسية، واكد انه لولا الانتقال السلمي للسلطة من سلفه علي صالح اليه، لما كان حدث تحسن أمني في البلد، ولكانت اليمن اليوم مثل سورية كون علي صالح هوالموقع على المبادرة الخليجية وبعد شفاءة من جروحه جراء محاولة اغتيالة وهو يصلي في مسجد دار الرئاسة».
الى ذلك، قتل 11 جندياً يمنياً واصيب 17 اخرون، امس، في هجوم لانتحاري كان يقود سيارة ملغومة استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش في جنوب اليمن.
من ناحية اخرى، (وكالات)، قتل اربعة بينهم جندي واحد على الاقل في هجوم شنه الجيش على مسلحين تتهمهم السلطات بالانتماء الى «القاعدة» ويتحصنون في منطقة المناسح التابعة لمحافظة البيضاء في وسط البلاد.
وافاد مصدر قبلي ان «الجيش بدأ تنفيذ هجوم بمختلف الاسلحة على منطقة المناسح بعد فشل وساطات لتسليم ثلاثة اشقاء من آل الذهب هم قائد وعبدالرؤوف ونبيل» الذين يقودون مجموعة مسلحة تسيطر على المنطقة وتشتبه السلطات في انها مرتبطة بـ «القاعدة».
وافاد المصدر ان ثلاثة قتلوا في هذا الهجوم واصيب عدد آخر، فيما عُلم ان مسلحين نصبوا كمينا للجيش في نقطة قريبة من منطقة المعارك وقتلوا جنديا واحدا واصابوا اثنين آخرين.
والاخوة الذهب الثلاثة هم اشقاء القائد المحلي السابق لـ «القاعدة» طارق الذهب الذي سيطر مع مجموعته على منطقة رداع المجاورة قبل سنة ثم انسحب منها الى المناسح وقتل على يد اخ آخر له موال للحكومة يدعى حزام.
وظل اشقاء الذهب الثلاثة متحصنين في منطقة المناسح بعد مقتل طارق، فيما تدور حولهم شبهات باحتجاز ثلاثة اسرى اوروبيين مختطفين في اليمن منذ 21 ديسمبر.
لكن مصادر قبلية تؤكد ان آل الذهب ينفون احتجازهم الرهائن (نمسوي وفنلديين) في وقت تحدثت مصادر قبلية أخرى، عن ان الاوروبيين موجودون على الارجح في محافظة مأرب.

الراي

أخبار ذات صله