fbpx
صحيفة الحياة : “مجلس الأمن” سيعاقب “معرقلي نقل السلطة” في اليمن
شارك الخبر
صحيفة الحياة : “مجلس الأمن” سيعاقب “معرقلي نقل السلطة” في اليمن

يافع نيوز – الحياة

أعلن السفير مارك ليال، مندوب بريطانيا الدائم، الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي ان “المجلس سوف يتخذ عقوبات بحق المعرقلين لعملية نقل السلطة في اليمن، وأنه سيتم تحديد اسمائهم في جلسة مجلس الامن القادمة في نيويورك”.
وقال ليال في مؤتمر صحافي أن “مجلس الامن جاهز ليتخذ اجراءات ضد كل من يعرقل العملية السياسية واثناء حديثنا اليوم سمعنا ان هناك من يدعو الى يغادر الرئيس السابق علي عبد الله صالح العمل السياسي كرئيس للمؤتمر من اجل استمرار العملية السياسية وبالطبع سوف ينظر في هذا الامر في نيويورك”.
ونبه الى ان” هناك اقلية تسعى الى عرقلة العملية السياسية وقال:”اود ان احذرهم بما صدر عن مجلس الامن بالقرار 2151 وينص على ان مجلس الامن سيتخذ المزيد بخصوص الذين يعرقلون تلك العملية”.
وحول مطالبة الجنوب بالانفصال عن شمال اليمن قال ليال” نأمل مشاركة كل أطراف الجنوب والتقينا اليوم بممثلين عنه وعبروا عن رغبتهم بالمشاركة في الحوار ونأمل من جميع ممثلي الجنوب المشاركة” .
وفيما يتعلق بقيام الطيران الاميركي باستهداف اليمنين قال ” لم نناقش موضوع الطائرات من دون طيار الامريكية التي تستهدف مدنيين يمنيين لانها قضية ثنائية بين اليمن واميركا”، مشيراً الى انه فيما يخص الارهاب فإن “المجلس يثمن الجهود التي تقوم بها السلطات اليمنية لمحاربة هذه الافة واخطارها التي تحدق باليمن”.

أخبار ذات صله