fbpx
عاجل : إحتفاليه خاصة بزيارة وفد مجلس الأمن لصنعاء في دار الرئاسة
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعاء – خاص

عقد بدار الرئاسة بصنعاء في هذه قبل لحظات إحتفاليه بمناسبة زيارة وفد مجلس الامن لصنعاء ، ويتحدث في الاحتفالية العديد من الحاضرين بينهم الرئيس عبدربه منصور هادي وأمين عام مجلس التعاون الخليجي وممثل الامين العام لمجلس الأمن جمال بن عمر  ،  وذلك بحضور الأعضاء الــ15 في مجلس الأمن الدولي  .

وأكدت كلمات المتحدثين إلى ضروة تحقيق التسوية السياسية في اليمن  عبر الحوار  الوطني الذي يجب ان يشارك فيه كآفة الأطراف اليمنية والتي نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وقالت مصادر لـ”يافع نيوز ” ان اعضاء مجلس الامن عقدوا لقاء خاصاً مع الرئيس عبدربه منصور هادي بدار الرئاسة ، حيث وصولوا إلى صنعاء فجر اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة .

وفي الوقت نفسه يحتشد  الجنوبيون في عدن ” خور مكسر  ”  بمظاهرة مليونية رابعة خلالا اربعة اشهر فقط  ليقولوا لمجلس الامنوالمجتمع الدولي أن الشعب الجنوبي لا يريد غير استقلال ارضه وإعادة دولته المستقلة وعاصمته عدن ، عبر فك الإرتباط السلمي بين الدولتين اللتان توحدتا عام 1990 سلمياً  ، إل اان تلك الوحدة اليمنية فشلت في فترتها الإنتقالية  وبسبب الفشل تم شن حرب غاشمة على دولة الجنوب من قبل قوات الجمهورية العربية اليمنية  وتم إحتلال دولة الجنوب ونهبها وتصفية كوادرها بالكامل  .

 

أخبار ذات صله