fbpx
النواب الأمريكي يصوت غداً على قرار ضد تصريحات إلهان عُمر
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يصوت مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على قرار يعلن أن المجلس يعارض معاداة السامية والتعصب، بعد تصريحات للديمقراطية من ولاية مينيسوتا، إلهان عمر اعتُبرت معادية للسامية.

وأجل قادة الديمقراطيين، الغالبية في المجلس، التصويت الذي كان مفترضاً الأربعاء، حسب ما نقل موقع “ذا هيل” الأمريكي، ونقلته شبكة تلفزيون الشرق الوسط “الحرة”، على موقعها الإلكتروني.

ونقل الموقع عن مصادر من المجلس أن رئيسته نانسي بيلوسي وزعيم الغالبية ستيني هوير، أعلنا في اجتماع مغلق لقيادات الديمقراطيين التصويت يوم الخميس على الأرجح، وأن القرار سيتضمن إشارة لرفض التحيز ضد المسلمين كذلك.

وتعرضت عمر، المسلمة من أصول صومالية، لانتقادات شديدة بسبب قولها الخميس الماضي، إن “أنصار إسرائيل الأمريكيين يسمحون بالولاء لدولة أجنبية، في معرض حديثها عن النفوذ السياسي في الولايات المتحدة”.

ودعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، التي تضم عمر في عضويتها، إليوت إنغلز البرلمانية الشابة إلى الاعتذار عن تصريحها، وقال: “أرحب بالنقاش في الكونغرس.. لكن من غير المقبول ومن المهين التشكيك في ولاء المواطنين الأمريكيين بسبب آرائهم السياسية، بما في ذلك دعم العلاقات الأمريكية الإسرائيلية”.

وهذه ليست التصريحات الأولى التي جلبت لعمر 37 عاماً اتهامات بمعاداة السامية.

وسبق لعمر الاعتذار في فبراير (شباط) الماضي، بعد تصريحات قالت فيها إن سبب “دعم الحزب الجمهوري لإسرائيل، تبرعات لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، آيباك”.

أخبار ذات صله