fbpx
انجلينا جولي تجسد شخصية ‘كليوباترا’
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تستعد النجمة الامريكية أنجلينا جولي  لتجسيد دور ملكة مصر في فيلم “كليوباترا”، الذي سيظهر للنور اخيرا بعد أن اختير لإخراجه المخرج “أنج لي” الذي رشح لـ11 جائزة عالمية من بينها أوسكار أفضل فيلم وأفضل مخرج.

وحسب مصادر اعلامية فإن “”أنج لي” الذي حصل على جائزة الأوسكار في 2005 كأفضل مخرج عن فيلم جبل بروكباك، هو وحده في هوليوود الذي يستطيع أن يخرج مشروع  كيلوباترا، إلى النور باعتباره من اصعب واضخم الانتاجات السينمائية”.

 

وتعد النجمة العالمية الراحلة البريطانية إليزابيث تايلور أشهر من قدمت دور كليوباترا عام 1963 في فيلم سينمائي بعنوان “كليوباترا” وحصل على جائزة الأوسكار عام 1964، ودخلت به تايلور موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأنها ارتدت 65 ثوبا في الفيلم.

 

ومنع عرض الفيلم في البداية في مصر لأسباب سياسية وتم المواقفة على تمريره بعد ذلك.

 

وكانت كليوباترا آخر فراعنة مصر، وقد تفوقت على من سبقوها في الذكاء والفصاحة والطموح، واعتلت كليوباترا العرش وحكمت مصر لنحو عشرين عاما.

 

وتعتبر “ملكة جمال التاريخ” أعظم ملكات مصر الفرعونية وهذا على الرغم من كثرة المعارضين لها والرافضين لوجود إمرأة على كرسي العرش، وعلى الرغم من هذا تمكنت من إحكام قبضتها على الحكم لسنوات طويلة، نعمت فيها البلاد بالكثير من الرخاء والازدهار.

 

يذكر ان نجلينا جولي البالغة 37 عاماً اشتهرت بأدوارها في أفلام عديدة لا سيما في سلسلة أفلام “لارا كروفت”، كما أخرجت عدة أفلام منها “إن ذا لاند أف بلود إند هاني”
.

أخبار ذات صله