fbpx
القربي لـ “الخليج” : مجلس الأمن في صنعاء دفعة معنوية وسياسية للعملية الانتقالية
شارك الخبر
القربي لـ “الخليج” : مجلس الأمن في صنعاء دفعة معنوية وسياسية للعملية الانتقالية

صنعاء – عادل الصلوي:

أكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي ل”الخليج” أن اجتماعات وفد مجلس الأمن الدولي في صنعاء، الأحد المقبل، مع قيادات يمنية سيشارك فيها الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، سيعطي دفعة للعملية السياسية في البلاد التي ما زالت تفتقد الاستقرار، حيث قتل 7 من مسلحي “القاعدة” في غارة شنتها طائرة أمريكية بلا طيار شرقي العاصمة صنعاء .

 

وقال القربي إن الزيارة تمثل مبادرة من قبل مجلس الأمن لتأكيد الدعم السياسي للقيادة السياسية اليمنية في مواجهة التحديات التي تنتصب أمام العملية السياسية القائمة في البلاد .

 

وكشف القربي لـ ”الخليج” أن الزيارة الوشيكة مكرسة لإجراء لقاءات مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني والعديد من القيادات السياسية للاطلاع عن كثب على طبيعة التحديات التي تواجه الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية المزمنة بعامين .

 

واعتبر القربي أن ذلك سيسهم في إعطاء دفعه معنوية وسياسية لمسار العملية السياسية في البلاد، وسيعزز الدعم الدولي القوي للمضي في تطبيق استحقاقات الفترة الثانية من المرحلة الانتقالية، وتطبيق ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية .

 

ولفت إلى أن ثمة اهتماماً وحرصاً من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن على متابعة العملية السياسية القائمة في اليمن ودعم مساعي الرئيس هادي الهادفة إلى استكمال تطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

 

ونفى القربي ما تردد عن عرض تقدمت به الحكومة الفرنسية للرئيس هادي بنشر قوات عسكرية فرنسية للاضطلاع بشكل رئيس في مكافحة جرائم القرصنة في منطقة مضيق باب المندب والبحر الأحمر . وقال إن “هناك قوات بحرية متعددة الجنسية من ضمنها قوات فرنسية تشارك فعلياً في مكافحة جرائم القرصنة في منطقة مضيق باب المندب، وليس هناك مبرر لتقديم عرض فرنسي في هذا الصدد” .

 

إلى ذلك، قتل 7 من مسلحي تنظيم القاعدة في أحدث غارة جوية شنتها طائرة أمريكية من دون طيار على هدف متحرك لتنظيم القاعدة، شرقي العاصمة صنعاء في خامس غارة تنفذها الطائرات الأمريكية على أهداف التنظيم منذ مطلع العام الحالي .

الخليج

أخبار ذات صله