fbpx
وكيل المهرة للشؤون الفنية يدشن الدورة التدريبية في أعداد التصاميم والقوالب لمؤظفي الأدارة العامة للمعلومات والأحصاء
شارك الخبر

يافع نيوز – المهـرة – عماد باحميش.
دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس/سالم محمد العبودي بمعية مدير صندوق التنمية البشرية بالمحافظة الأستاذ/أحمد سعيد بلحاف و مدير الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء الأستاذ/خالد حسان بلحاف بديوان محافظة المهرة الدورة التدريبية في أعداد التصاميم والقوالب التي تقيمها الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق بالمحافظة لمؤظفي الإدارة بتمويل من صندوق التنمية البشرية بمحافظة المهرة.
 وفي التدشين أعرب الوكيل الفني عن سعادتـه بحضور أفتتاح دورة أعداد التصاميم والقوالب لمؤظفي الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء ، مثمناً الدور الكبير التي تقوم به الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء والتوثيق في جمع وتوثيق المعلومات والبيانات وإحصائيات المحافظة.
وأكد الوكيل العبودي أن المهام التي على عاتق الإدارة العامة للمعلومات مهام كبيرة في جمع المعلومات والبيانات في عموم مديريات المحافظة ، مشيراً الى أهمية جمع أحصائيات المشاريع التنموية في شتى القطاعات وتوثيقها تحت آلية معينة ليسهل على الداعمين أستسقى المعلومات من جهـه رسمية والوصول إليها بسهولة.
وشدد العبودي على ضرورة تنفيذ المزيد من الدورات التي تهم جانب الأحصاء والمعلومات على مستوى المكتب التنفيذي خاصة أن المحافظة أصبحت قبلة للمنظمات الدولية التي ستدعم في إيطار محافظة المهرة بعد أعصار لُبان ، متمنياً من المتدربين الأستفادة من الدورة وعكس ما تعلوموه عملياً على أرض الواقع.
وبدوره أشار مدير صندوق التنمية البشرية بالمحافظة الأستاذ/أحمد سعيد بلحاف أن الصندوق سبق وقد نفذ العديد من الدورات التدريبية لموظفي الديوان في شتى المجالات وذلك ضمن سعيـه في تأهيل أبناء المحافظة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية  ، لأفتاً أن صندوق التنمية البشرية يعمل على دعم طلاب محافظة المهرة في الداخل والخارج وتقديم لهم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب التي تقف أمام مسيرتهم التعليمية.
ومن جهتـه أوضح الاستاذ/خالد حسان بلحاف مدير الإدارة العامة للمعلومات والأحصاء بالمحافظة أن الدورة تهدف الى تطوير أداء موظفي الإدارة في الجانب الأحصائي وتحويل الأرقام الأحصائية والتقارير الى صور وقوالب حتى يسهل فهمها على المتلقي ، مؤكداً أن الأدارة العامة للمعلومات حريصـه على تنمية وتطوير الكادر الوظيفي بالإدارة في إطار أهتمامها بعملية توثيق البيانات والأحصائيات وأيصال المعلومات بطريقة حديثة وسهلـة.
وشكر بلحاف محافظ المهرة الشيخ/راجح سعيد باكريت على دعمه السخي لمثل هذه الأنشطة والبرامج التدريبية التي تسهم بحد كبير في تأهيل الكوادر المهرة وتطوير مهاراتهم العملية والإدارية ، مشيداً في الوقت ذاتـه بالجهود التي يبذلها صندوق التنمية البشرية في تبني وتمويل مثل هذه الدورات التدريبية التي تهتم بتأهيل وتدريب الكوادر الإدارية بالمحافظة.
وقدم مدرب الدورة عبدالرحمن باعيسى نبذة تعريفية عن الدورة وأهدافها ، معرفاً المتدربين بمهام الفوتوشوب من حيث التصاميم البصرية وأختيار الهوية وتغير الألوان والأضاءة والتباين وكيفية أختيار القوالب وأصلاح الصور القديمة وتحويلها الى حديثة وألية تصميم المواقع والمنتديات الألكترونية.
أخبار ذات صله