fbpx
هادي يوجه بإنهاء مظاهر الاختلال الأمني وشوارع صنعاء تزدحم بالحواجز العسكرية
شارك الخبر
هادي يوجه بإنهاء مظاهر الاختلال الأمني وشوارع صنعاء تزدحم بالحواجز العسكرية

صنعاء – محمد الغباري :

ازدحمت شوارع العاصمة اليمنية بالحواجز العسكرية والامنية بصورة لم يسبق لها مثيل حتى أيام الثورة الشعبية التي اطاحت بنظام حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح وانقسام الجيش، إذ شوهدت حشود كبيرة من السيارات في معظم الشوارع حيث يتم اخضاعها لتفتيش دقيق استباقاً لانعقاد مجلس الامن الدولي في صنعاء الاسبوع المقبل.

ومع اقتراب موعد انعقاد هذا الحدث التاريخي، قال مسؤول رفيع في الحكومة لـصحيفة ” البيان” إن الرئيس هادي «أمر بإنهاء أي مظاهر للاختلال الامني في العاصمة ولهذا تم نشر المئات من قوات الحرس الرئاسي وقوات الشرطة العسكرية والامن المركزي والامن والعام وشرطة النجدة»

ولاحظت «البيان» في جولة في شوارع العاصمة اليمنية ان حواجز متعددة عسكرية وامنية اقيمت في الشوارع وعلى مسافات متقاربة لا تتجاوز الـ 100 متر بين الحاجز والاخر خصوصا في الجزء الجنوبي من المدينة الذي يوجد فيه مقر رئاسة الدولة، ويقوم الجنود بطلب وثائق اثبات الهويات كما يتم اخضاع الاشخاص والسيارات لتفتيش دقيق جدا قبل ان يسمح لهم بالمرور.

وقال احد الجنود لـ «البيان» إنّ هناك توجيهات صارمة بان لا يسمح لاي سيارة او دراجة نارية بالمرور ما لم تكن وثائقها قانونية كما لا يسمح للأشخاص بالتجول بالأسلحة عدا من يحملون تصاريح مرور .

واضاف: «لدينا تعليمات صارمة بان لا يسمح للأشخاص بارتداء الزي الرسمي للجيش او الامن مالم يكونوا حاملين وثائق اثبات شخصية رسمية صادرة عن وزارة الدفاع او الداخلية… ونقوم بمصادرة أي ملابس عسكرية لدى الاشخاص خشية استخدامها من قبل العناصر الارهابية في أي اعمال اجرامية» كما حصل من قبل.

وشاهدت «البيان» قوات الجيش وهي توقف عددا من الدراجات النارية التي لاتحمل لوحات معدنية وتصادرها كما تقوم هذه القوات بالتحقق من وثائق السيارات وهوية مالكيها.. كما رفعت قيادة الامن المركزي لوحات اعتذار للسكان بسبب الزحام، ودعت بعضها إلى التعاون مع السلطات لتحقيق الامن والاستقرار.

أخبار ذات صله