fbpx
السياسي الجنوبي الدكتور “علي الزامكي” لهذه الأسباب لم يتم تحرير تعز .
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

قال المحلل السياسي الجنوبي الدكتور ” علي الزامكي ” ان هناك متعددة لا ترغب بتحرير تعز في المرحلة الحالية، واضاف ان قوى النفوذ الشمالية تترقب لحظة عودة عدن الى كنف صنعاء مجدداً، لذلك ابقت تعز معلقة وبدون تحرير .

جاء ذلك في مقال نشره على صفحته على الفيسبوك ” يافع نيوز ” يعيد نشره

من يعرقل تحرير تعز؟

اقرأ بتركيز لفهم الاسباب التي تعيق تحرير محافظة تعز.

من المستفيد من افشال تحرير محافظة تعز و لماذا اهالي محافظة تعز لا ينتفضوا ضد الجهة التي تعرقل تحرير محفظتهم ولماذا نراهم ينتفضون بالاحتفالات السبتمبريه و الاكتوبرية في اعراس مهيبه في شوارع تعز ولم نراهم ينتفضون ضد الحوثي و يشكون من الحصار العسكري ومن هي الجهة التي لا تريد تحرير المحافظة من قبضة الحوثي؟

هل الرئيس هادي مستفيد من ذلك ؟

هل التحالف مستفيد من ذلك؟

هل هناك جهة يمنية مستفيد من بقاء تعز في قبضة الحوثي و لماذا؟

هل اهالي وسياسي ابناء تعز يرغبون بقاء تعز في قبضة الحوثي كمقايضة سياسية او كرهينة للمقايضة السياسية مع بقاء الجنوب في كنف صنعاء؟

في تقديري الشخصي ان الامر مختلف تماماً في محافظة تعز فتحرير تعز مرهون بتحرير عدن فاهالي تعز وربما قادتها وداعميها ربطوا تحرير محافظة تعز بتحرير محافظة عدن وربط تحريرها باستعادة الجنوب المحرر في كنف صنعاء والحليم تكفيه الاشاره هذا رأيي منذو تكليف خالد بحاح بتحريرها و عرقلته والاطاحة به.

استمرار الشرعية بوضعها الحالي مهلكه واستمرار الرئيس هادي في الشرعية بادارته الحاليه خراب اوطان .

نائب الرئيس خالد بحاح كان عازم على تحرير تعز ودفع مبالغ ماليه ضخمه لذلك التحرير لكن ادوات الشرعية المحلية في تعز اعاقة نائب الرئيس خالد بحاح وعملت على الاطاحة به.

الخلاصة :
الشرعية اليمنية هي من تعرقل دولة الامارات من تحرير تعز وافشال اي تقدم عسكري عبر اداوات الشرعية المحلية.

الى اللقاء .
علي الزامكي.

أخبار ذات صله