fbpx
وسائل إعلام يمنية تهاجم الرئيس هادي وتطالب بمحاسبته بعد مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي
شارك الخبر

فيما الجنوب يربك صنعاء من جديد ..

 وسائل إعلام يمنية تهاجم الرئيس هادي وتطالب بمحاسبته بعد مهرجان التصالح والتسامح الجنوبي

يافع نيوز  صنعاء

شنت وسائل إعلام يمنية تابعة لحزبي المؤتمر والإصلاح في صنعاء هجوماً شرساً على الرئيس الجنوبي عبدربه منصور هادي بعد المهرجان الضخم الذي شهدته عدن بيوم التصالح والتسامح الجنوبي الذي حضره ما يقارب مليوني جنوبي في كلاً من عدن وحضرموت والذي لم يشهد اليمن والجنوب سابقة لمثيله من قبل  .

وطالبت وسائل الإعلام اليمنية بمحاسبة الرئيس هادي على عدم قمع مهرجان التصالح والتسامح ، معتبرة أن ” التصالح والتسامح الجنوب هو إستفزاز  للكثير من اليمنيين .

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الشمالية الورقية والإلكترونية عناوين بارزة  تعارض مبداء ” التصالح والتسامح الجنوبي ” ، وتعتبره خطراً على ما تسمى ” الوحدة اليمنية ” ، كما ذهبت وسائل إعلام إصلاحية للتفتيش عن الماضي الجنوبي بنبش أخبار وتقارير حقيرة عن ما مر به الجنوب من حب أهلية ، رغم ان تلك الحروب الأهلية شهدتها العديد من البلدان والدول وعلى رأسها الجمهورية العربية اليمنية ” الشمالية ” ، فيما وصفت وسائل إعلام آخرى الرئيس هادي ” بالزمرة ” ، معتبرة انه يشكل في صنعاء اليوم زمرة بتعيينه عدد من الجنوبيين في مناصب ومراكز عسكرية ومدنية .

وأعبتر ناشطون جنوبيون وقيادات في الحراك الجنوبي ان نشر تلك الوسائل الإعلامية ومهاجمتها مبداء التصالح والتسامح إنما هو تخبط وهستيريا أصيبت به تلك القوى التي تتبعها وسائل الإعلام بسبب الحضور التأريخي المليوني الكبير والغير مشهود من قبل في تأريخ اليمن والجنوب .

وكانت زعمت تلك الوسائل الإعلامية ب بأن مهرجان” التصالح والتسامح” جاء بدعم من الرئيس عبدربه منصور هادي ومن وزراء في حكومته وقيادات في السلطة .. مطالبين بفتح تحقيق حول القضية التي استفزت الكثير من اليمنيين تحت مسمى “التصالح والتسامح” والتي كانت في الحقيقة عبارة عن توحد ضد “طرف ثالث” وهو الوحدة . حد الوصف

وإستنكرت وسائل الإعلام تلك بث قناتي اليمن وعدن الفضائيتين ، ندوة حول التصالح والتسامح والقضية الجنوبية رافقها بث صوررفعت فيها أعلام  دولة جمهورية اليمن الديمقراطية  الشعبية ” الجنوبية ” ، معتبرة أن ذلك استفزاز واضح لمشاعر الشعب اليمني وللأعراف الإعلامية المتبعة في الوسائل الإعلامية الرسمية.

وكانت بثت قناة اليمن الفضائية الرسمية  ندوة بعنوان “القضية الجنوبية والمصالحة” ،  وزعم إعلاميون وناشطون شماليون في صنعاء  إن المهرجان الضخم الذي جرى في عدن في ذكرى التصالح والتسامح كان إستفزازاً لهم ،  مطالبين بمحاسبة الرئيس هادي   لبث تلك الندوة .. والتحقيق في القضية ، قائلين أن التساهل مع دعوات تمزيق الوطن هو خيانة وطنية يجب محاسبة القائمين عليها .

أخبار ذات صله