fbpx
رداً على تغطيتها مليونية الجنوب – إتهامات للصحفية غدى فرانسيس بدخولها اليمن بطريقة غير شرعية
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالة أنباء آسا

اتهمت عدد من المواقع الإخبارية اليمنية الصحافية اللبنانية غدي فرانسيس التي تعمل في قناة الجديد اللبنانية بدخول اليمن بطريقة غير شرعية كونها وجدت في عدن أمس الأول وهي منقبة.

ووصلت المذيعة إلى محافظة عدن امس الجمعة لغرض نقل مهرجان التصالح والتسامح الذي يقيمه أبناء الجنوب بمحافظة عدن جنوب البلاد.

ويعتبر الجنوبيون “فرانسيس” أول مذيعة عربية تناصر قضيتهم قد وصلت أمس إلى مدينة عدن وسط استعدادت جنوبية جارية لإحياء الذكرة السابعة للتصالح والسامح بأكبر ظهور اعلامي للحراك المطالب بإستعادة دولة الجنوب المنصهرة مع دولة الشمال في الجمهورية اليمنية القائمة.

وكانت فرانسيس قد أعدت لإحدى المحطات وفقاً للمواقع الإخبارية سلسلة تقارير ميدانية عن الحراك الجنوبي ومطالب الثورة الجنوبية، نقلت من خلالها صوراً من واقع الظلم والتهميش الذي يعيشه أبناء الجنوب ونماذج مما يحدث من جرائم قتل وإبادة بحقهم من قبل قوات الجيش النظامي منذ عهد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، والتي كان آخرها ما حدثت في مدينة المنصورة منتصف العام ٢٠١٢م بعد خلعه من الحكم بفعل الثورة الشبابية السلمية.

وتعاون ابناء الجنوب من المذيعة فرانسيس أثناء الحرب التي قامت بين القاعدة والجيش اليمني العام الماضي وقام عدد من أبناء الجنوب بتسهيل مهامها كمراسلة كونها تحظى بإحترام وترحاب واسع في الجنوب.

أخبار ذات صله