fbpx
تدشين برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية والصناعية بجامعة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن / خاص

دشن رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم بكلية الهندسة بمدينة الشعب برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية وقسم الهندسة الصناعية والإنتاج بكلية الهندسة بالجامعة في إطار التحضير للاحتفال بالذكرى الـ40 لتأسيس الكلية.

وأكد لصور على أهمية تحقيق هذا المنجز العلمي الذي سيشكل نقطة فارقه في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية الهندسة، واستحداث برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية في تخصص التصميم المعماري والتخطيط والبيئة .. مشيراً إلى أن استحداث هذا البرنامج بأنه يشكل إضافة نوعية حقيقة لمسيرة الدراسات العليا في التصميم الهندسي في كلية الهندسة بجامعة عدن .

وقال أن البرنامج يهدف إلى توفير الفرص لخريجين الهندسة المعمارية لمواصلة الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية كما سيسهم في تعزيز دور البحث العلمي لمعالجة المشاكل التي تواجه المجتمع.

من جانبه أوضح عميد كلية الهندسة، الدكتور، صالح مبارك، أن هذا القسم سيعمل على بناء مهندس قادر على التعامل مع المواد الإنتاجية وقطع المعدات الصناعية وسيكون خريجي هذا القسم لديهم القدرة على تصميم وبناء وتحليل وإنتاج وتحسين وتنظيم وإدارة العمليات الإنتاجية فضلا ًعن امتلاكهم المعارف العلمية للاستخدام الأمثل للكمائن والأدوات الإنتاجية في المجال الصناعي والعمراني لتلبية احتياجات التنمية والمجتمع.

إلى ذلك بحث الدكتور الخضر ناصر لصور، مع السفير الصومالي بعدن السيد عبدالله حاشي شوري، سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين البلدين الشقيقين ليصب في مجرى تطور البلدين الشقيقين .

أخبار ذات صله